مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين    
الرئيسية > أخبار اليمن

صنعاء: وقفة لـ "أمهات المختطفين" تطالب المنظمات بانقاذ أبنائهن في سجن الأمن السياسي


وقفة لأمهات المختطفين أمام المفوضية السامية في صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 04 أبريل, 2019 - 05:02 مساءً ]

نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية اليوم الخميس، أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الانسان بصنعاء، للمطالبة في الإفراج الفوري عن أبنائهن المختطفين في سجون جماعة الحوثي، ووقف كل اشكال التعذيب والمعاملة القاسية بحقهم.

وناشدت الرابطة، المفوضية السامية والصليب الأحمر بالقيام بمهامهم الإنسانية تجاه المختطفين في سجون الحوثي وبالأخص سجن الأمن السياسي بصنعاء الذي يتعرض فيه المختطفون للتحرش الجنسي، وتعرية المختطفين أمام بعضهم.

وقالت الأمهات في بلاغهن، إن أبنائهن المختطفين في سجن الأمن السياسي يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي.

وأضاف البلاغ أنه، منذ أسبوعين على التوالي تقوم إدارة السجن بمنع الزيارات عن بعض المختطفين بعد أن منعتها عن جميعهم لمدة أسبوع، كما منعت إدخال الطعام، والدواء، وقامت بمصادرة جميع ملابسهم وأدواتهم الشخصية، والفرش و الأغطية ومنعت عن المرضى منهم الأدوية حتى المهدئات.

وأوضحت الأمهات أن الحوثيين لم يكتفوا بمنع الدواء، بل عاقبت كل مختطف مريض يطالب بدوائه بتقييده بالسلاسل وكل من يطالب بإسعاف زميله بالزنزانة يتعرض للتعذيب، هذا مع حرمانهم من التعرض للشمس منذ عدة أشهر مما تسبب بظهور الأمراض الجلدية عليهم ولم يسلموا من التعذيب الجسدي.

وأكدت الأمهات أنهن وأبنائهن يتعرضن للإهانة على يد المدعو "يحيى سريع" المسؤول عن تعذيب المختطفين في الأمن السياسي ومعاونيه من مشرفي مليشيا الحوثي، الذين يقومون بتعذيب المختطفين بطرق وحشية كما يقومون بابتزاز أهاليهم.

كما نددت الأمهات بالمحاكمات الباطلة التى يتعرض لها أبنائهن تحت التعذيب وماحدث بالأمس من إمتهان للمختطفين الـ 36 في المحكمة الجزائية هو عمل غير إنساني حيث أن المختطفين قدموا شكوى بالتعذيب والحرمان من الدواء والحبس الإنفرادي وحرمانهم من الأكل والملابس.

وناشدت أمهات المختطفين النخوة والمروءة اليمنية ومنظمات حقوق الإنسان وأصحاب الضمائر الحية الوقوف معهن ومساندتهن في قضيتهن العادلة والعمل على إنهاء معاناة مئات المختطفين والمخفيين قسراً وذويهم التي طال أمدها.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات المدنيين من الأكاديميين والصحفيين والطلاب والمواطنين يقبعون خلف قضبان سجن الأمن السياسي بصنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي منذ أربعة أعوام، ويتعرض فيه المختطفون والمخفيون قسراً لشتى أنواع التعذيب وانتهاك حرمة إنسانيتهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات