العليمي يصل مارب في أول زيارة في للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أرخبيل سقطرى في مرمى العبث الإماراتي.. استقدام باكستانيين وهنود للتجسس والمراقبة (صور)

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2019 - 09:37 مساءً ]

وصلت مجاميع مسلحة من الهند وباكستان استقدمتها الإمارات إلى جزيرة سقطرى في استفزاز جديد وانتهاك سافر للسيادة الوطنية.

وقالت مصادر محلية في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن الأيام الماضية وصل عدد من الطيارين الباكستانيين والهنود لمراقبة الجزيرة.

وبحسب المصادر سبق وأن استقطبت الإمارات العشرات من شباب الجزيرة إلى أحد قواعدها الجوية في أبو ظبي خضعوا خلالها للتدريب على الطيران الشراعي من أجل مراقبة الجزيرة جوا وخصوصا الشواطئ والسواحل.

وأكدت المصادر أن الإمارات أرسلت عدد من الطائرات الشراعية إلى الجزيرة لإنجاز المهمة المرادة تحقيقها.
وبينت المصادر أن عمليات المراقبة التي قام بها الشباب أنجزت نتائج عكسية رصدت تحركات القوات الإماراتية أنشطتها الأمر الذي دفع الأخيرة للبحث عن مرتزقة باكستانيين وهنود.

 وحصل موقع المهرة بوست على صورة حصرية وفيديوا لوصول المجاميع الهندية والباكستانية خلال اليوميين الماضيين.

وسقطرى أرخبيل مكوّن من 6 جزر، وتحتلّ موقعاً استراتيجياً على المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الأفريقي، بالقرب من خليج عدن.

ومنذ أن بدأت الحرب في اليمن مطلع عام 2015، تعاني جزيرة سقطرى تهميشاً وتراجعاً كبيراً في البنية التحتية والخدمات، رغم كونها واحدة من أهم الجزر العالمية التي تحتل موقعاً جيوسياسياً مهماً.


 

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات