الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

نفوذ أبوظبي يطال التعليم.. افتتاح مدرسة في شبوة بحضور أعلام الإمارات فقط "صور"


افتتاح "ثانوية الإمارات" في شبوة وسط حضور للأعلام الإماراتية وتجاهل للعلم اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2019 - 06:19 مساءً ]

افتتح الهلال الأحمر الإمارتي مدرسة في شبوة بحضور محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، أمس الثلاثاء، مدرسة جديدة في منطقة الحوطة بمحافظة شبوة.

وتم افتتاح "ثانوية الإمارات" بحضور العلم الإماراتي فقط، واستبعاد متعمد لعلم الجمهورية اليمنية من كافة لوحات الافتتاح وداخل المدرسة، إضافة إلى توزيع الهلال الأحمر الإماراتي للطلاب الأطفال، أعلام ولافتات عليها عبارات شكرا وثناء للإمارات وزعمائها.

وأثارت الصور غضبا واسعا من سلوك الإمارات المستفز والذي اعتبر استمرارا في نهجها المنتهك للسيادة اليمنية في مختلف المناطق حتى وإن بدا على شاكلة مساعدات انسانية.

وعلق الصحافي والكاتب ياسين التميمي على إحدى الحدث بالقول: "ما هكذا تورد الإبل يا حكومة الشرعية، المساعدات التي تنطوي على نية لإلغاء الدولة اليمنية وجرف رموزها وفي مقدمتها العلم والشعار، لا يحتاجها الشعب اليمني".

وأضاف في منشور له على حسابه في فيس بوك: "أنشأ الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة في مدينة الحوطة مديرية ميفعة بشبوة، وأطلق عليها اسم الإمارات وزينت أثناء الافتتاح بأعلام الامارات، وغاب علم الجمهورية اليمنية".

ووجه التميمي رسالة إلى محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، قال له فيها، "ارتكبت خطأ فادحاً لأنك لم تفرض إرادة الدولة اليمنية وتحرص على وجود علمها في منتصف ساحة طابور المدرسة الجديدة".

وأوضح التميمي، "هذا حق لا يجب أن يلغى حتى في المناسبات التي تدعي فيها أطراف خارجية أنها فقط تساعد اليمن".

وأشار التميمي إلى أن "الطلاب الذين سيجتمعون كل صباح في ساحة هذه المدرسة بدون "علم" و "شعار" يربطهم ببلدهم وجمهوريتهم سيعانون من أزمة هوية".

ويأتي افتتاح المدرسة في وقت تنفذ فيه الإمارات عبر هلالها الأحمر مشاريع مشابهة في سقطرى وغيرها بهدف تكريس حضورها والغاء الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.








مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات