هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يؤكد حرص المجتمع الدولي على تنفيذ اتفاق السويد..


وزير الخارجية اليمني خالد اليماني خلال لقائه غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2019 - 05:04 مساءً ]

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على إنجاح اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، خالد اليماني، في الرياض، لمناقشة عوائق تنفيذ اتفاق ستوكهولم بعد مرور أكثر من ثلاثة اشهر أيام على الاتفاق.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، أكد وزير الخارجية موقف الحكومة اليمنية الملتزم بضرورة تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، مذكرا بالتنازلات التي قدمتها الحكومة من اجل تحقيق تقدم في بناء السلام.

وأوضح اليماني، أن التعنت والمماطلة من قبل جماعة الحوثي، قد يؤدي لإفشال الاتفاق، وهو ما سينعكس سلبا على جهود إحلال السلام في اليمن وسيحد من فرص الذهاب إلى جولة مشاورات الحل السياسي كون اتفاق ستوكهولم يعطي صورة حقيقة عن مدى جدية الحوثيين في التعامل مع الحل السياسي الشامل.

وبحسب اليماني فإن، تنفيذ الاتفاق مرهون بالضغط الدولي على جماعة الحوثي.

من جهته، أشاد المبعوث الأممي بموقف الحكومة اليمنية وتنفيذها للخطوة الأولى والثانية من المرحلة الأولى والخاصة بالانسحابات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأكد أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي حريصون على إنجاح اتفاق ستوكهولم، وانه سيبذل مزيدا من الجهود من اجل تحقيق السلام في اليمن.




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات