المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > اقتصاد

البنك الدولي: اقتصاد اليمن سيسجل أعلى معدل نمو في الشرق الأوسط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2019 - 02:54 مساءً ]

قال تقرير للبنك الدولي إن اقتصاد اليمن سيشهد تعافياً ملحوظاً في السنوات القادمة، مرجحا نموه عام 2021 بأكثر من 8%، ما يثير علامات التعجب والاستفهام.

وأشار البنك إلى أن الاقتصاد اليمني سينمو خلال العام الجاري بنسبة 2.1%، وفي العام المقبل 10%، فيما اللافت أن هذا النمو الإيجابي المنتظر والمرتفع جدا سبقه في 2018 انكماش نسبته 2.7%.

وبحسب البنك فإن نمواً بنسبة 8.5%، سيسجله اليمن في 2021 رغم الظروف الاقتصادية المتدهورة التي يواجهها اليمن، ليسجل بذلك أعلى معدل نمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويقدم البنك توقعاته الإيجابية بناء على إمكانية احتواء أعمال العنف رغم استمرار المخاطر التي جعلت اليمن يشهد أعلى معدلات الفقر في الوقت الراهن.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات