الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب بخطة مزمنة لتنفيذ اتفاق الحديدة وإطلاق الأسرى والمعتقلين


وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2019 - 01:57 صباحاً ]

شدد وزير الخارجية اليمنية، خالد اليماني، على ضرورة وضع خطة مزمنة لتنفيذ مراحل الإتفاق بشأن الحديدة والمعتقلين والأسرى وتعز والضغط على الميليشيات لتنفيذها.

وأوضح اليماني في مقابلة نشرتها صحيفة "إندبندنت العربية"، أن الميليشيات إستفادت من عدم وجود خطة مزمنة للتنفيذ من أجل المراوغة والتهرب بإختلاق الذارئع .

وأتهم اليماني، ميليشيا الحوثي الإنقلابية بالمراوغة والتهرب من تنفيذ إتفاق السويد وخاصة فيما يتعلق بالإنسحاب من الحديدة .. لافتاً إلى أن المجتمع الدولي بدأ يشكل قناعات معينة مفادها أن الحوثيين لا يمكن أن ينسحبوا من الحديدة .

وأكد أن اتفاق ستوكهولم مثل بادرة أمل للخروج من الأزمة والحرب التي أشعلتها الميليشيات الإنقلابية، لولا تعاطي الميليشيات السلبي معه.

واستعرض التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية لتنفيذ الإتفاق على الرغم من الذارئع التي تختلقها الميليشيات لعدم تنفيذ مراحل الإتفاق .

وأوضح اليماني أن سبب ذهاب الميليشيات الحوثية إلى محادثات السويد كان من أجل وقف معركة الحديدة التي كانت قد اقتربت من إنجاز مهمتها وبعد وقف المعركة رفض الحوثيون تنفيذ الاتفاق، لأنهم حققوا الهدف.

وأشار إلى أن الإيرانيين أوعزوا إلى الحوثيين بالذهاب للسويد لكي تكسب طهران يداً لدى الأوروبيين في صراعها مع الإدارة الأمريكية على خلفية العقوبات على إيران.

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية، خالد اليماني، أن الزيارات التي قامت بها العديد من الوفود الدبلوماسية الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن مؤخراً عكست تنامي الاهتمام الدولي بدعم الحكومة الشرعية وأكدت على تحسن الوضع الأمني في المناطق المحررة .
 



مشاركة الخبر:

تعليقات