انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود تحذر من "زيادة حادة" في إصابات الكوليرا باليمن


المنظمة قالت إنه يجب زيادة المساعدات الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 02 أبريل, 2019 - 05:40 مساءً ]

حذرت منظمة "أطباء بلا حدود"،اليوم الثلاثاء، من وجود "زيادة حادة" في حالات الكوليرا بالعديد من المحافظات اليمنية.

وقالت المنظمة الدولية في تغريدات نشرتها عبر الصفحة الرسمية لمكتبها باليمن على "تويتر"، إن  فرقها لاحظت زيادة حادة في حالات الكوليرا المشتبه بها في العديد من المحافظات اليمنية.

وأضافت: "في صنعاء، بدأنا بدعم مركز علاج الكوليرا في مستشفى الكويت، الذي يضم 60 سريرا، وتمت معالجة 145 مريضا في أقل من 48 ساعة".

وأكدت أنها تبرعت بالإمدادات الطبية للمراكز الصحية في محافظة البيضاء، لتوسيع نطاق الاستجابة ومنع انتشار الكوليرا في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنه يجب زيادة المساعدات الإنسانية، خصوصا فيما يتعلق بأنشطة المياه والصرف الصحي.

والأربعاء الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أنه تم رصد 190 حالة وفاة و109 آلاف إصابة بوباء الكوليرا في اليمن منذ بداية 2019.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وخلفت الحرب الدائرة، أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، بحسب وصف للأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات