المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > اقتصاد

صافر: سحب الحوثيين النفط الخام من الأنابيب سيدمر مقدرات الشعب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 أبريل, 2019 - 12:02 مساءً ]

حذرت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج للنفط، من اقتحام الحوثيين محطة تابعة للشركة في محافظة ريمة، حيث قالت إنهم يسعون لسحب النفط الخام.

واعتبرت الشركة أن سحب الحوثيين للنفط الخام من المحطة، ومن الانبوب الرئيسي للتصدير من حقول الانتاج بمحافظة مأرب الى رأس عيسى في الحديدة، اعتداء يضر بممتلكات الشركة، ومقدرات الشعب اليمني.

وفيما أشارت الشركة إلى نيتها ملاحقة من أقدموا على هذا العمل قضائياً؛ نوهت في بيان لها إلى خطورة افراع النفط الخام من الانبوب الاستراتيجي ما سيعرضه للصدأ والتآكل، وبالتالي تدمير الانبوب الذي يعد اول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم انشاؤه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الارض والانسان.

ويساعد بقاء كمايات من النفط الخام في أنابيب تصديره من مناطق الإنتاج إلى مواقع التصدير في الحفاظ على عمل أنابيب النفط، وتجنب تعرضها للصدأ والتآكل الذي سيدمرها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات