الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > اقتصاد

صافر: سحب الحوثيين النفط الخام من الأنابيب سيدمر مقدرات الشعب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 أبريل, 2019 - 12:02 مساءً ]

حذرت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج للنفط، من اقتحام الحوثيين محطة تابعة للشركة في محافظة ريمة، حيث قالت إنهم يسعون لسحب النفط الخام.

واعتبرت الشركة أن سحب الحوثيين للنفط الخام من المحطة، ومن الانبوب الرئيسي للتصدير من حقول الانتاج بمحافظة مأرب الى رأس عيسى في الحديدة، اعتداء يضر بممتلكات الشركة، ومقدرات الشعب اليمني.

وفيما أشارت الشركة إلى نيتها ملاحقة من أقدموا على هذا العمل قضائياً؛ نوهت في بيان لها إلى خطورة افراع النفط الخام من الانبوب الاستراتيجي ما سيعرضه للصدأ والتآكل، وبالتالي تدمير الانبوب الذي يعد اول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم انشاؤه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الارض والانسان.

ويساعد بقاء كمايات من النفط الخام في أنابيب تصديره من مناطق الإنتاج إلى مواقع التصدير في الحفاظ على عمل أنابيب النفط، وتجنب تعرضها للصدأ والتآكل الذي سيدمرها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات