قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

للمرة الثالثة.. الإمارات وإسرائيل معا بمناورات عسكرية جوية في اليونان


مناورات جوية عسكرية بين الامارات واسرائيل في اليونان

المهرة بوست - عربي 21 + المهرة بوست
[ الثلاثاء, 20 مارس, 2018 - 06:01 مساءً ]

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء،  أن القوات الجوية الإسرائيلية بدأت تدريبات مشتركة في اليونان مع القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.


وأوضحت الصحيفة الإسرائيلي أن "تمرين (إنيوخوس 2018)، الذي يستضيفه سلاح الجو اليوناني تشارك فيه أيضا طائرات أمريكية وإيطالية"، موضحة أن "الطيارين سيتدربون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك التي تخوضها دولهم في المستقبل".


وبحسب الصحيفة الاسرائيلية، فإن عددا من الطائرات النفاثة من طراز I-A F-16، تشارك إلى جانب العشرات من طائرات القوات الجوية الأخرى في تمرين يطلق عليه "Iniohos"، ويجرى بشكل سنوي.


واشارت الصحيفة إلى أنها "ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في التمرين إلى جانب إسرائيل باليونان".


في المقابل، تساءلت الصحيفة عن السرّ وراء إخفاء اسم إسرائيل من على الموقع الإلكتروني الخاص بالتدريب العسكري، الذي يقدم كافة التفاصيل حول المناورات العسكرية. كما أن إسرائيل لا تظهر ضمن قائمة البلدان المشاركة، ولا علم إسرائيل في الفيديو الترويجي على موقع "يوتيوب" للتدريب العسكري الذي تظهر فيه أعلام الدول المشاركة وكذلك الطائرات الخاصة بكل بلد.


إزاء ذلك، قالت "هآرتس" إنه ليس من الواضح السبب وراء إخفاء مشاركة إسرائيل، رغم أنه في السنوات السابقة كان يتم الإعلان بشكل واسع عن مشاركة قوات الاحتلال في التدريبات العسكرية.

 
وأضافت أنه رغم ذلك يمكن التحقق من المشاركة الإسرائيلية، من خلال الأزياء العسكرية لجنود الاحتلال التي تحمل العلم الإسرائيلي، والتي يمكن تمييزها بسهولة من باقي الأزياء العسكرية لجنود باقي الدول المشاركة.


يذكر ان القوات الجوية الاماراتية تشارك للمرة الثالثة في المناورات العسكرية مع اسرائيل .


المصدر من صحيفة هارتس



مشاركة الخبر:

تعليقات