قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اتهامهم بعرقلة اتفاق ستوكهولم..لقاء يجمع الحوثيين مع غريفيث في مسقط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 أبريل, 2019 - 10:14 صباحاً ]

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ،الأحد، بوفد جماعة الحوثيين المشارك في مشاورات السلام، في العاصمة العمانية مسقط، لمناقشة العراقيل التي تقف أمام تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

ونقلت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون أن اللقاء طرح بعض الأفكار للدفع بالتنفيذ وفقا لمسار واضح وثابت يمنع عودة التصعيد ولا يمثل أي تهديد على المدينة أو الميناء، إلى جانب بحث قضية تبادل الأسرى.

وكان المبعوث الأممي أشار سابقاً إلى وجود تقدم ملموس نحو تطبيق اتفاق السويد، وأن الأمم المتحدة وضعت خطة جديدة من أجل التوصل إلى تنفيذ الاتفاق.

وفي الإطار ذاته حملت الدول العربية، جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية فشل اتفاق ستوكهولم، الذي لم يتم تنفيذه بعد مرور أكثر من 100 يوم.

وجدد وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع الوزاري التحضيري لأعمال الدورة الـ 30 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة التي عقدت في تونس دعم الجامعة العربية الكامل للشرعية الدستورية في اليمن، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وتأييدهم لموقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث، كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة في اليمن.

وحمل الوزراء جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة للأزمة الإنسانية في اليمن، ورفضها تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات