طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تبدأ بإنشاء ميناء جديد وقاعدة عسكرية خاصة بها في سقطرى


قوات إماراتية في بوابة ميناء سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 01 أبريل, 2019 - 01:03 صباحاً ]

شرعت الإمارات، في بناء ميناء خاص بها، وقاعدة عسكرية، في جزيرة سقطرى، الواقعة على المحيط الهندي.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لأحد شباب سقطرى، وهو يرصد تفاصيل قيام الإمارات ببناء الميناء الخاص بها، والذي يقع بالقرب من الميناء الحكومي الخاص بجزيرة سقطرى.

وبحسب الناشطين، فإن الميناء الذي شرعت الإمارات ببنائه، تم بدون علم الحكومة الشرعية، وذلك في مشهد يؤكد مساعي الإمارات لإحتلال الموانئ والجزر اليمنية، ومنها جزيرة سقطرى.

وأكد أحد أبناء سقطرى، أن الشاليهات التي تقوم الإمارات ببنائها، هي عبارة عن قاعدة عسكرية يتم إنشائها داخل الميناء الخاص بدولة الإحتلال الإماراتي في الجزيرة، الذي شرعت بإنشائه قبل عدة أشهر بشكل سري.

وكانت الحكومة اليمنية قد صعدت ضد الإمارات عقب إرسالها قوات عسكرية تزامت مع زيارة الحكومة برئاسة أحمد بن دغر، إلى الجزيرة، قبل أن تعلن الحكومة رفضها القاطع وتصدر بيانا تصعيديا ضدها لأول مرة، في مايو 2018، قبل أن ترسل السعودية وساطة عسكرية لحل المشكلة بين الحكومة والإمارات.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات