وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة طفل مصاب بالفشل الكلوي على الهواء أثناء كلمة له في صنعاء.. فيديو

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 31 مارس, 2019 - 08:27 مساءً ]

توفي طفلا يمنيا مصابا بمرض الفشل الكلوي خلال كلمة له عن معاناة المصابين بالمرض في ظل حصار خانق يفرضه التحالف السعودي الإماراتي على البلاد.

وتداول نشطاء فيديو للطفل مهند المصاب بالفشل الكلوي وهو يسقط على الهواء أثناء مشاركته للحديث عن معاناة مرضى الفشل الكلوي بصنعاء.

ويعاني مرضى الفشل الكلوي من عدم توفر وسائل العلاج بسبب الحصار المفروض من قبل التحالف على البلاد.

وفي وقت سابق من العام الحالي حذرت منظمة الصحة العالمية،من أن هناك حوالي 5200 مريضاً بالفشل الكلوي في اليمن، يواجهون خطر الموت، بسبب نقص إمدادات غسيل الكلى.

واوضحت المنظمة في تقرير لها، نشر على موقعها الإلكتروني، إن إمدادات غسيل الكلى لا تكفي لتغطية احتياج 700,000 جلسة غسيل سنوياً.

وطالبت المنظمة بدعم مستشفيات اليمن، بإمدادات الغسيل الكلوي، خشية توقفها عن القيام بعملها في خدمة المرضى.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا



مشاركة الخبر:

تعليقات