روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

النواب اليمني يستعد لعقد أولى جلساته منذ بدء الحرب ويدعو أعضائه للتجمع..


الشدادي دعا النواب خارج اليمن للتجمع في الرياض ليتم نقلهم إلى حيث الجلسة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 31 مارس, 2019 - 03:58 مساءً ]

يستعد مجلس النواب اليمني لعقد الجلسة الأولى له منذ سيطرة جماعة الحوثي على السلطة بصنعاء في 2015، ويدعو كافة الأعضاء في الخارج والداخل لتحديد أماكنهم ليتم نقلهم إلى مكان انعقادها غير المعلن حتى الآن.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، جميع النواب الموجودين خارج اليمن للتجمع في الرياض في موعد أقصاه اليوم الأحد 31 مارس/ آذار، حتى يتم نقلهم إلى المكان المحدد للجلسة، في حين أن على الأعضاء داخل اليمن تحديد أماكن تواجدهم لترتيب إجراءات نقلهم، وفقا لما أوردته قناة "الحدث".

وبحسب القناة فإن هذه الدعوة كانت حصيلة اتصالات وتنسيقات استمرت حوالي العام بغرض جمع شتات البرلمان اليمني، ومحاولة إقناع جميع أعضائه المتواجدين في الخارج لحضور الجلسة الأولى منذ الانقلاب.

يذكر أن عدد نواب البرلمان اليمني الأحياء حتى الآن 267 نائبا من أصل 301 انتخبوا في 2003، فيما يتحقق النصاب القانوني لانعقاد الجلسة بحضور أكثر من 134، وهو ما تسعى الحكومة اليمنية لتوفيره، خصوصا أن النواب المقيمين داخل اليمن يبلغ عددهم 80 نائبا، نصفهم تقريبا يشارك في جلسات يعقدها البرلمان التابع للحوثيين في صنعاء.

وتقود السعودية والإمارات تحالفا عسكريا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد جماعة الحوثي.

وبسبب هذه الحرب، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات