وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحيفة لندنية تكشف تفاصيل وظروف وفاة قائد سعودي في "سقطرى"


بن سلمان وبن زايد

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 31 مارس, 2019 - 01:40 صباحاً ]

كشفت صحيفة لندنية، عن تفاصيل خاصة حول ظروف وفاة قائد رفيع بالقوات السعودية في جزيرة سقطرى، بالقرب من المحيط الهندي.

ونقلت صحيفة "عربي 21"، عن مصدر يمني قوله، "إنه تم العثور، الجمعة، على قائد قوات "الواجب" السعودية في جزيرة سقطرى العقيد عبد اللطيف القحطاني ميتا داخل مطار الجزيرة".

وأضاف المصدر، نقلا عن مصادر عسكرية في المطار، أن العقيد القحطاني توفي داخل مرحاض في مطار سقطرى.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الوفاة كانت طبيعية، فيما ترجح المعلومات أنها ناتجة عن إصابة قائد القوات السعودية بسكتة قلبية. مستبعدا أن تكون الوفاة ناتجة عن عملية قتل تعرض لها العقيد القحطاني.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من القيادة السعودية حول ملابسات وفاة القحطاني .

وتتواجد قوات عسكرية سعودية في جزيرة سقطرى، الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن، منذ اندلاع الأزمة بين الحكومة المعترف بها ودولة الإمارات نهاية نيسان/ أبريل 2018، إثر إرسال الأخيرة قوات تابعة لها إلى مطار وميناء الجزيرة الاستراتيجية.

وتعد هذه الحادثة هي الأولى التي يتم تسجيلها في صفوف القوات السعودية المتواجدة في اليمن ضمن عمليات التحالف العربي الذي تقودها المملكة ضد المتمردين الحوثيين منذ آذار/ مارس 2015.

يتزامن ذلك، مع اشتداد التنافس بينها وبين حليفتها في أبوظبي.



مشاركة الخبر:

تعليقات