مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة الرئاسية في "المهرة" تحاصر فساد راجح باكريت وتتخذ أول اجراء ضده


باكريت مع رئيس اللجنة الرئاسية في المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 30 مارس, 2019 - 11:07 مساءً ]

بدأت اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة الأوضاع بمحافظة المهرة، بتنفيذ أول قرارتها، استجابة لمطالب أبناء المحافظة، والهادفة للحد من فساد راجح باكريت، وحفاظا للمال العام.

حيث منعت اللجنة الرئاسية، راجح باكريت، من صرف السيارات والمساعدات، التي عمل باكريت على توزيعها لشراء الولاءات، ومحاولة تفكيك النسيج المجتمعي بين أبناء المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية، إن اللجنة اتخذت هذا القرار، بناء على طلب قيادات لجنة اعتصام المهرة السلمي، والذين التقوا باللجنة واستعرضوا أبرز مطالبهم، أهمها اخراج القوات السعودية، وتغيير راجح باكريت.

وعبرت اللجنة، عن استيائها من عمليات الصرف التي يقوم بها باكريت لشراء الموالين له، بشكل باذخ، وذلك على حساب تنمية ونهضة المحافظة.

وبحسب مراقبين، فإن قرار اللجنة الرئاسية، يكشف عن مدى اطلاعها عن حجم الفساد المهول الذي مارسه باكريت، ولا يزال، في المحافظة، ومساعيه الرامية لتفكيك اللحمة الوطنية بين أبناء المحافظة تنفيذا لأجندات خارجية.

وكان الرئيس هادي قد شكل لجنة رئاسية في الــ 17 من مارس الجاري، برئاسية رئيس هيئة الأركان، الفريق ركن بحري، عبد الله النخعي، للإطلاع على الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المحافظة.

وغادرت اللجنة في الــ 25 من مارس بعد استماعها الى وجهات نظر كل الأطراف، ورفع تقريرها الى الرئيس هادي.

وكان المهرة بوست قد كشف في وقت سابق عن مساع رئاسية، لتغيير المحافظ باكريت بشخصية أخرى، لم تحدد بعد. حيث لا يزال هناك ستة أسماء مطروحة على طاولة الرئيس هادي.

حيث من المتوقع اصدار القرار بتعيين محافظا جديدا للمهرة، عقب عودة الرئيس هادي من المشاركة في القمة العربية بتونس التي ستبدأ غدا الأحد في العاصمة التونسية.



مشاركة الخبر:

تعليقات