لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة طبيب يمني في "صنعاء" بمرض الكوليرا بعد أعوام من انقاذ الناس منه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 30 مارس, 2019 - 10:16 مساءً ]

توفي طبيب يمني، أمس الأول الخميس، متأثرا بإصابته، بوباء الكوليرا، الذي يجتاح اليمن، بصورة غير مسبوقة.

وقال ناشطون إن الدكتور محمد عبد المغني، 70 عاما، توفي بوباء الكوليرا، بعد إنقاذه لأرواح الآلاف من اليمنيين المصابين بهذا الوباء من خلال عمله في مستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء.

وعبر ناشطون عن حزنهم البالغ بفقدان الطبيب الإنسان، محمد عبد المغني، الذي مثّل ترياقا لآلاف المرضى اليمنيين، المصابين بوباء الكوليرا.

وفي هذا الصدد، قالت الإعلامية اليمنية، دولة الحصباني، في رثائها للدكتور محمد عبد المغني: "حرب بمخالب متوحشة ، ويد وحيدة دؤوبة وبكامل إنسانيتها...!".

وأضافت الحصباني في منشور لها على صفحتها بـ"الفيس بوك"، "هذا هو الدكتور الإنسان محمد عبدالمغني، الوطني الأعظم في خضم طابور من الأدعياء، توفى مصابا بالمرض الذي سخر كل مجهوداته ووقته لإنقاذ الناس منه (الكوليرا). فلروحه المحبة والسلام.

واجتاح اليمن مؤخرا وباء الكوليرا، الذي يضرب البلاد، في موجته الثالثة، التي بدأت في أكتوبر 2017، وراح ضحيتهاوفق تقارير أممية 3000 يمني، وإصابة أكثر من مليون بهذا الوباء القاتل.



مشاركة الخبر:

تعليقات