بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

الدول العربية تحمل الحوثيين مسؤولية فشل اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 مارس, 2019 - 11:44 صباحاً ]

حملت الدول العربية، جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية فشل اتفاق ستوكهولم، الذي لم يتم تنفيذه بعد مرور أكثر من 100 يوم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري التحضيري لأعمال الدورة الـ 30 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة المنعقدة في تونس، بمشاركة وزير الخارجية اليمني “خالد اليماني”، حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

وجدد وزراء الخارجية العرب دعم الجامعة العربية الكامل للشرعية الدستورية في اليمن، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وتأييدهم لموقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث، كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة في اليمن.

وأكدوا دعم الجامعة العربية لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن والترحيب باتفاق ستوكهولم، وحملوا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة للأزمة الإنسانية في اليمن، ورفضها تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وشددوا على ضرورة تمكين الحكومة من القيام بوظائفها الدستورية، واتخاذ التدابير الكفيلة برفع المعاناة عن اليمنيين والتخفيف من الآثار والعواقب الاقتصادية والاجتماعية للحرب.

وكان وزراء الخارجية العرب بدأوا في اجتماعهم يوم الجمعة 29 مارس -آذار 2019 للتحضير لمشاريع القرارات التي ستقدم للقادة العرب، لإقرارها في القمة العربية التي تستضيفها تونس يوم الأحد الحادي والثلاثين من نفس الشهر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات