بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > رياضة

دول الحصار تقاطع بطولة خليجي 24 في قطر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 30 مارس, 2019 - 11:38 صباحاً ]

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الجمعة، رسميًا إقامة النسخة القادمة لبطولة كأس الخليج “خليجي 24” في العاصمة القطرية الدوحة نهاية العام الجاري، بمشاركة 5 منتخبات.

وأفاد الاتحاد الخليجي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن المنتخبات المشاركة هي سلطنة عمان والكويت واليمن والعراق والبلد المستضيف، وهو ما يعني غياب دول المقاطعة الثلاث (السعودية والإمارات والبحرين) عن البطولة. وقال البيان: “أكد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي على أحقية دولة قطر في استضافة خليجي 24 (في ديسمبر ويناير القادمين)، حسب لوائح النظام الأساسي للاتحاد الخليجي”، وأضاف: “وسيقام خليجي 24 بمشاركة 5 منتخبات بعد أن تلقى الاتحاد الخليجي الموافقة الرسمية من 5 اتحادات هي الكويت وعمان واليمن والعراق بالإضافة إلى قطر، وهو عدد قانوني حسب لوائح ونظام الاتحاد الخليجي لإقامة البطولة.

وفي تصريح صحفي للموقع، قال أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، إن هذا العدد يعتبر قانونياً لإقامة بطولة “خليجي 24” في موعدها، وبنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمس، وأشار الرميحي أن رئيس الاتحاد وجه الدعوة رسميا إلى الاتحادات الثمانية في الموعد المحدد، وهو قبل انطلاق البطولة بعام كامل، وتلقى الاتحاد موافقات 5 اتحادات، والتي ذكرت سلفا.

وتشهد منطقة الخليج أسوء أزمة في تاريخها، بدأت في 5 يونيو/حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات