تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني يكشف عن وفاة 23 شخص بوباء الكوليرا في تعز خلال شهر واحد

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 30 مارس, 2019 - 11:08 صباحاً ]

كشف مسؤولون يمنيون، يوم الجمعة، عن وفاة 23 شخصا في شهر مارس، نتيجة تفشي وباء الكوليرا في محافظة تعز اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، عبد الرحيم السامعي، مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز، أن حوالي 5،488 حالة كوليرا مشتبه بها تم تسجيلها منذ أوائل يناير، وأضاف أن السلطات الصحية سجلت 335 حالة مؤكدة اصيبت بالكوليرا، فيما توفيت 23 حالة منها.

وأكد السامعي أنه تم تسجيل جميع الوفيات منذ بداية شهر مارس، ولم يتم تسجيل 80 في المائة من حالات الكوليرا المشتبه فيها إلا خلال هذا الشهر في مناطق مختلفة من تعز. وبعد عامين من تعرض اليمن لأسوأ تفشي للكوليرا ، ارتفع عدد الحالات المشتبه فيها من المرض والإسهال المائي الحاد في الأسابيع الأخيرة.

وأشارت البيانات التي جمعتها وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، بدعم من منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى أنه تم تسجيل 109،000 حالة مشتبه بها و 190 حالة وفاة مرتبطة بها بين 1 يناير و 17 مارس، حوالي ثلث الحالات كانوا من الأطفال دون سن الخامسة وفقا لبيانات المنظمات.

و تفشى الكوليرا في اليمن منذ أكتوبر عام 2016، ولكن أعداد المصابين بالكوليرا ارتفع بعد أبريل 2017 حيث توقف نظام الصرف الصحي في البلاد عن العمل بسبب الحرب، وسجل الوباء في اليمن أعلى رقم قياسي في العالم بعدوى مليون شخص، وتأكد وفاة أكثر من 2000 شخص منذ عام 2017 ، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات