حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"    
الرئيسية > أخبار اليمن

استنفار قبلي في شبوة استعدادا لمواجهة مع الإمارات ومليشياتها


النخبة الإماراتية في شبوة نفذت عملية توسع عسكرية تحت مبرر "الحرب على الإرهاب"

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 مارس, 2019 - 03:58 مساءً ]

تشهد محافظة شبوة استعدادات للقبائل لخوض مواجهة عسكرية مع قوات إماراتية ومليشيات تم جلبها إلى المحافظة خلال المرحلة القليلة الماضية.

وحذر الشيخ القبلي مبارك بن ناصر المقرحي شيخ قبيلة المقارحة من خطورة ماتقوم به دولة الإمارات عبر قوات النخبة الشبوانية والتعمد لإهانة أبناء شبوة وسحب أسلحة المواطنين من منازلهم في مديرية مرخة- حد قوله.

وقال المقرحي في رسالة له، "إن مثل هذه الأعمال تتنافى مع أعراف شبوة وتسعى لاذلال القبائل محذرا أفراد النخبة من أن الإمارات تستخدمهم كاداوات لاذلال أهل شبوة وقبائلها"، موضحا أن "قبائل شبوة لن تقبل بمثل هذه الأعمال وستواجهها بكل ما أوتيت من قوة".

ودعا المقرحي في رسالته قبائل شبوة وكافة أبنائها إلى الوقوف صفا واحدا للدفاع عن "عاداتكم و تقاليدكم و كرامتكم من الاهانة، و عدم التخاذل".

وأعتبر المقرحي أن ما يحصل اليوم في مرخة من تفتيش للبيوت وانتزاع لأسلحة المواطنين، سوف يحصل غدا في منطقة اخرى من مناطق شبوة.

وأشار إلى أنه من الأفضل يموت دفاعا عن أرضه وكرامته، على أن يموت يوما وهو جبان"، بحسب قوله.

وكانت قوات النخبة المدعومة من الإمارات قد أعلنت عملية عسكرية خلال الثلاثة أيام الماضية في شبوة، بمبرر محاربة "الإرهاب"، فيما أوضحت مصادر أن الهدف من العملية هو الانتشار والتوسع في محافظة شبوة النفطية ولم يتم القبض على أحد من الإرهابيين أو خوض مواجهات معهم.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات