وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصدر رئاسي لـ"المهرة بوست": قرار مرتقب بتعيين محافظ جديد للمهرة خلفا لباكريت


الرئيس هادي وباكريت في المهرة-ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 مارس, 2019 - 12:42 صباحاً ]

كشف مصدر رئاسي، الخميس، عن قرار مرتقب، بتعيين محافظ جديد لمحافظة المهرة، شرقي اليمن، خلفا لراجح باكريت، الذي عمل منذ تعيينه على ملشنة المهرة، وتفكيك النسيج المجتمعي بين أبناء المحافظة.

وأكد مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية لــ"المهرة بوست"، "أن هناك قرارا مرتقبا، بتغيير محافظة المهرة الحالي، راجح باكريت، وتعيين محافظا جديدا خلفا له.

وبحسب المصدر، فإن أبرز الأسماء المرشحة لخلافة باكريت في منصب محافظ المحافظة، والموجودة على طاولة الرئيس هادي، هم، محمد علي ياسر عضو مجلس النواب، مختار بن عويض الجعفري الوكيل الأول، وأحمد مهوي المجيبي (قحطان) عضو مجلس الشورى، وطويرد حبريش كلشات عضو المجلس محلي بالمحافظة.

يأتي هذا بعد أيام من تشكيل الرئيس هادي للجنة رئاسية برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري، عبد الله النحعي، منتصف الشهر الجاري، لمعرفة الأوضاع الأمنية والاقصادية في المحافظة.

وغادرت اللجنة الرئاسية المحافظة، أمس الأول الأربعاء، بعد استماعها الى كل الأطراف في المحافظة، ورفع تقرير لها بشأن الوضع في المهرة الى الرئيس هادي.

ولعل تعيين جديد للمهرة، هو تأكيد على أن ما خرجت به اللجنة الرئاسية هو ما طالب به أبناء المحافظة منذ نحو عام، بتغيير المحافظ باكريت، الذي كان واحدا من أسباب التوتر في المحافظة، بعد فشله الذريع في تحقيق أي تنمية، وعوضا عن ذلك ذهب لتحقيق أجندات السعودية والإمارت في المهرة على حساب المحافظة وأمنها واستقرارها.

وتشهد محافظة المهرة توترا كبيرا، منذ نحو عام، بعد رفض أبناء المحافظة تواجد القوات السعودية في أراضيهم، حيث ادى هذا التوتر الى مواجهات مسلحة قتل وأصيب فيها عدد من أبناء المحافظة، بنيران القوات السعودية، وسط تواطؤ تام من المحافظ باكريت.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات