القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

في الذكرى الرابعة للعاصفة.. مسؤول حكومي يدعو لتقييم أهداف التحالف 


مستشار وزير الإعلام "مختار الرحبي"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 مارس, 2019 - 09:27 مساءً ]

دعا مسؤول حكومي، إلى تقييم أهداف التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، وذلك بالتزامن مع مرور أربعة أعوام على إعلان التحالف تدخله العسكري لإعادة الشرعية بطلب من الرئيس هادي.

وفي هذا الصدد، أكد مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، أنه "بعد أربعة أعوام من عاصفة الحزم، من المفترض أن يتم تقييم ما حدث خلال أربعة أعوام، حول ماذا تحقق من أهداف العاصفة؟

وتساءل الرحبي، في تغريدة له على منصة التدوين الأصغر "تويتر" قائلا، لماذا توقفت الانتصارات؟ من السبب في ذلك؟ ولماذا ظهرت أهداف لبعض دول التحالف؟ ولماذا تمنع الشرعية من العودة إلى العاصمة المؤقتة؟ 

وألمح الرحبي في تساؤلاته إلى أن التحالف السعودي الإماراتي هو السبب وراء توقف الانتصارات للجيش اليمني في مختلف الجبهات، وذلك في أعقاب قيام الإمارات بإنشاء مليشيات خارج إطار الجيش اليمني، وظهور أهداف للتحالف غير الأهداف التي ظل يكررها مرارا حول ما يُسمى بــ"إعادة الشرعية".

وشنت قوات التحالف بقيادة السعودية أولى طلعاتها الجوية ضد الحوثيين في 26 آذار/ مارس 2015، لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الشرعية اليمنية، بطلب من الرئيس هادي، وفقا لما أعلنته السعودية؛ بيد أن الأهداف التي يقوم بها التحالف خلال السنوات الأربع الماضية، كشفت أن الشرعية ليست سوى شماعة للسيطرة على الأراضي والموانئ اليمنية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات