وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الوطنية تطلق تقريرا حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن


اللجنة : 25 الف حالة انتهاك باليمن خلال الستة الأشهر الماضية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 مارس, 2019 - 05:42 مساءً ]

أطلقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في عدن، اليوم الخميس، تقريرها الدوري السادس المتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 أغسطس 2018 وحتى 31 يناير 2019م.

وقال التقرير السادس للجنة، إنها رصدت 2507 حالة ادعاء بالانتهاك تم توثيقها في مختلف المحافظات اليمنية توزعت على اكثر من 30 نوع من النواع الانتهاكات .

وأضاف، أن اللجنة وثقت 586 حالة ادعاء بالاعتقال التعسفي والاخفاء القسري قامت به مختلف الأطراف في جميع محافظات الجمهورية حيث ثبتت مسؤولية جماعة الحوثي من عدد 550 حالة انتهاك فيما ثبتت مسؤولية القوات الحكومية والجهات الامنية التابعة للحكومة عدد 36 حالة,

وأوضح التقرير، أنه "تم رصد حوالي 31 حالة تفجير المنازل انفرددت بها جماعة الحوثي وقاعتين ادعاء بانتهاك تتعلق بقيام الطائرات الامريكية بدون طيار الدرونز باستهداف المدنيين سقط بسببها عدد 8 ضحايا جميعهم من المدنيين بينهم 7 قتلى بينهم طفل واحد وجريح واحد".

وأكد أن اللجنة "أنهت التحقيق بـ 51 واقعة انتهاك متعلقة بتجنيد اطفال قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية، واستخدمتهم في الاعمال القتالية والعسكرية".

وأشار إلى أن اللجنة رصدت "44 حالة زراعة الغام فردية نتج عنها سقوط 52 قتيل و 30 جريح بينهم نساء واطفال وتقع المسؤولية فيها على جماعة الحوثي".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات