بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس شباب الثورة: لم يعد ثمة تحالف عربي بل احتلال سعودي إماراتي (بيان)

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 28 مارس, 2019 - 01:43 صباحاً ]

دعا مجلس شباب الثورة الشعبية السلمية إلى استعادة القرار الوطني من الخارج كي ننتصر في معركة إسقاط الانقلاب واستعادة الشرعية.

وأكد المجلس ان تسليم القرار العسكري والسياسي للدولة اليمنية للتحالف السعودي الإماراتي لا يستعيد الدولة الموحدة ولا يكرس مبدأ السيادة والوطنية والشعبية. مشيرا إلى انه لم أربع سنوات من الحرب لم يعد ثمة تحالف عربي، بل “تحالف سعودي إماراتي”، تحول إلى سلطة احتلال.

وانتقد ما اعتبره الصمت المريب الذي تبديه السلطة الشرعية والأحزاب السياسية، وقال ان ذلك “يمثل امتهانا للكرامة الوطنية وضربا في صميم نضالات الحركة الوطنية وتراكماتها التاريخية”.

وأضاف البيان بأن التحالف السعودي الإماراتي يمارس “ما كان يمارسه المحتلون الأوائل من تقسيم وتجزئة واضطهاد للمواطنين، وانتهاك حقوقهم، وتقويض مباشر وغير مباشر لحضور الدولة الشرعية ومؤسساتها السيادية والأمنية والخدمية”.

وشدد على ضرورة إنشاء محكمة دولية خاصة باليمن تكون مهمتها تعقب مجرمي الحرب وإخضاعهم للمساءلة والمحاكمة.

وقال البيان ان الدمار والخراب الذي لحق باليمن دولة ومجتمعا يتحمل مسؤوليته بصورة رئيسية تحالف الانقلاب السلالي العائلي الذي حاصر السياسية وانقلب عليها بعملية سطو مسلح، مانحا المتربصين الإقليميين الفرصة الكاملة لتدمير مكتسبات الشعب اليمني.

مشيرا إلى ان التخادم بين الانقلاب الحوثي الإمامي والاحتلال السعودي الاماراتي بات واضح المعالم.

وأوضح ان الحرب والسياسات التي انتهجتها السعودية وشريكتها دولة الإمارات تمخضت عن واقع بالغ السوء والخطورة، يعكس سوء نوايا الذين يقدمون أنفسهم وما زالوا منقذين للشعب اليمني.

كما تعكس ضعف وهوان الذين يجسدون على الأرض شرعية بلا دولة، الأمر الذي يمنح ميليشيا الوهم والخرافة المسلحة في صنعاء إحكام سيطرتها على البلاد، حسب البيان.



مشاركة الخبر:

تعليقات