ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يواصلون تعيينات الموالين لهم أعضاءً في مجلس الشورى


مجلس الشورى الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 مارس, 2019 - 12:53 صباحاً ]

واصلت جماعة الحوثي المسلحة، تعيين أنصارها والموالين لها في مجلس الشورى، في تعيينات وصفت بأنها لكسب موالين، وتحييد أخرين.

وقالت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء، إن ما يُسمى برئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، أصدر قرارا بتعيين، سبعة أعضاءً جدد في مجلس الشورى.

ونشرت الوكالة أسماء المُعينين وهم: رشاد أمين عبداللطيف الشبيبي، أحمد محمد هزاع باعلوي، يحيى علي يحيى النمس الشريف، محمد حسين عبدالرحمن محمد الحوري، أحمد مرشد دحان الزبيري، غسان صالح ناصر الأحمر، اللواء/ يحيى عباد علي علي الرويشان.

ومنذ تعيين المشاط رئيسا لما يُسمى بالمجلس السياسي، خلفا للرئيس السابق صالح الصماد الذي قتل بغارة للتحالف العربي في الحديدة، مطلع مايو 2018، أصدر أكثر من 100 قرار بتعيين محسوبين على الجماعة في مجلس الشورى.

ياتي هذا في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر إعلامية عن مساع حوثية لدمج مجلسي النواب والشورى في صنعاء، ليصير مجلس حكماء، كأعلى هيئة تشريعية في اليمن. حسب زعمهم.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات