مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات     غريفيث: تقسيم اليمن تهديد حقيقي وسيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة مدان وغير مقبول     قبائل المهرة تتوافد إلى الغيظة تلبية لدعوات الهبة الشعبية وسط لقاءات مكثفة.. صور     الجامعة العربية: تمزيق وحدة اليمن سيؤدي إلى مزيد من التشرذم     سقوط معسكرين للحكومة في أبين.. مقتل قائد عسكري بارز وإصابة آخر من "الانتقالي"     الخارجية اليمنية تطالب الإمارات بالتوقف فورا عن دعم "الانتقالي" وتقول إن أحداث أبين تفشل الوساطة السعودية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إعتصام مفتوح في الغيضة والمعتصمون يرفعون المطالب لرئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى «نص الرسالة»


الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 مايو, 2018 - 01:46 مساءً ]

بدأ اليوم الاربعاء ، ابناء محافظة المهرة اعتصاما مفتوحا امام قصر السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار ، رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى في مدينه الغيظة عاصمة المحافظة وذلك رفضا للتواجد العسكري لقوات التحالف  السعودي بالمحافظة .

ومطالبة التحالف والسطات المحلية والجهات الامنية المعنية بتنفيذ مطالبهم والاستجابة لها وفي مقدمتها مغادرة القوات السعودية اراضي المحافظة وايقاف تدخلاتها في مهام واعمال المؤسسات والقطاعات الخدمية. 

وفي رسالة رفعها المعتصمون الى الشيخ عبدالله بن عفرار رئيس المجلس العام الاهلي لابناء محافظتي المهرة وسقطرى ، حددوا فيها ستة مطالب اكدوا على سرعة تنفيذها من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية.

وهدد المعتصمون الذين يرابطون امام قصر السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار ، رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى في مدينه الغيظة ، بالتصعيد وسلوك طرق اخرى حتى الاستجابة لمطالبهم. 

وشدد المعتصمون في الرسالة التي رفعوها إلى الشيخ بن عفرار ، على ضرورة مغادرة القوات السعودية منفذي شحن وصرفيت ، واعادتهما لرجال الامن من ابناء المحافظة.

وكذلك اعطاء الصلاحيات الكاملة لاعضاء الهيئة الادراية للمجلس المحلي للمحافظة ومدراء الاجهزة التنفيذية بحسب قانون السلطة المحلية. 

واكد المعتصمون على ضرورة سرعة تسليم القوات السعودية لمطار الغيضة الدولي ومغادرته باعتباره مطار مدنيا وليس قاعدة عسكرية بحسب الرسالة. 

وتوقف القوات السعودية عن التدخل في مهام وصلاحيات اعمال ومهام المنافذ وخاصة منفذ شحن.

وفيما يلي ينشر «المهرة بوست» نص الرسالة التي رفعها المعتصمون الى الشيخ بن عفرار: 

بسم الله الرحمن الرحيم 
الأخ الشيخ / عبدالله بن عيسى آل عفرار  - رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى - المحترم 
تحية إجلال وتقدير .. وبعد 

الموضوع مطالب المعتصمين من ابناء محافظة المهرة 
بداية نهديكم اطيب التحايا واجمل الامنيات متنمين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهام اعمالكم الجليلة ، كما يسعدنا ويطيب لنا وجودكم بيننا وخاصة في هذه المرحلة الحساسة والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وما تشهده من متغيرات تحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا ، وتتطلب تظافر الجهود من اجل عزة وكرامة ابناء محافظنتي المهرة وسقطرى ،وفي هذا الاطار نشكر جهودكم المتميزة في الحفاظ على وحدة وسيادة المهرة فانتم السند لنا واهل لتحمل المسؤولية وبجدارة كما تعودنا منكم دوماً.
وكما تعلمون يا معالي الشيخ الاحداث الحاصلة بمحافظة المهرة وخاصة في الآونة الاخيرة المتمثلة في وجود كثافة من قوات التحالف العربي (السعودية) التي تتواجد باعداد كبيرة في المحافظة حيث ان وجود تلك القوات التي تدخلت في مهام واختصاصات القوة الامنية بالمحافظة حيث شكلت عائقا كبيرا امام مهام العمل الامني بالمحافظة ما جعل الجهات الامنية مسلوبة الصلاحيات ومن يقوم بعملها هي القوات السعودية دون التنسيق مع الجهات الامنية المعنية ، علما ان هذه القوات قد بسطت نفوذها على منافذ وموانىء المحافظة مما جعل المجتمع مستاءً من تصرفاتها وتعاملاتها. 
لذا نطالب بالوقوف معنا وبحرزم ونحدد مطالبنا بالنقاط التالية : 
1 - العمل على اعادة منفذي شحن وصرفيت وكذا ميناء نشطون الى يد قوات الامن والجيش بالمحافظة لكي يكون تحت اشراف وحماية امن المحافظة وذلك لتسهيل معاملات واجراءات المواطنين بدلا من الاجراءات المعقدة التي تنتهجها قوات السعودية بتدخلاتها في اعمال هذه المنافذ وهي ليست من اختصاصها.
2 - ضرورة اعطاء الصلاحيات الكاملة لاعضاء الهيئة الادراية للمجلس المحلي للمحافظة ووكلاء المحافظة ومدراء الاجهزة التنفيذية التي سلبت منهم الصلاحية وذلك بحسب قانون السلطة المحلية. 
3 - تحويل ونقل القوة الجديدة التابعة لمحافظ المحافظة وكذا التابعة للقوات السعودية المتواجدة في المطار الى ادارة امن المحافظة على ان يعمل افراد هذه القوة تحت اشراف وتوجيهات وقيادة امن المحافظة.
4 - ضرورة تسليم مطار الغيضة الدولي للسلطة المحلية بالمحافظة والمسيطر عليه من قبل القوات السعودية ، كون هذا المطار مدني وليس قاعدة عسكرية. 
5 - نطالب بسحب القوة الجديدة التي استلمت منفذ صرفيت لكون هذه القوة افرادها ليسوا من ابناء المحافظة وليست تابعة لادارة امن محافظة المهرة ، ونطالب باعادة القوة الامنية السابقة لحماية منفذ صرفيت.
6 - نطالب بعدم تدخل قوات التحالف (السعودية) في اعمال ومهام المنافذ وخاصة منفذ شحن لان ذلك ليس من اختصاصها. 
وهذه مطالبنا نضعها بين ايدكم ونأمل من شخصكم الكريم الوقوف بجد لتحقيق مطالب ابناء المحافظة المعتصمين آملين بان تلقي عنايتكم واهتمامكم من اجل عزة وكرامة وحرية ابناء محافظتي المهرة وسقطرى. 
علما بانه اذا لم يتم التجاوب مع مطالبنا الحقة من قبل القوات السعودية فإننا سوف نقوم بتصعيد الاعتصام وسنسلك طرقا اخرى لتنفيذ وتحقيق مطالبنا 
شاكرين ومقدرين جهودكم وتعاونكم الدائم معنا 
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير 
مقدمي المطالب : 
المعتصمون من ابناء المهرة 
الاربعاء 9 مايو 2018م






مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات