مفوضية اللاجئين تقول إن 215 مدنيا قتلوا في اليمن خلال 3 أشهر     صعدة.. الحوثيون يعلنون مقتل مدنيين اثنين بنيران حرس الحدود السعودي     بن عديو يشكل لجنة تحقيق بخصوص بيع حصة شبوة من المشتقات النفطية في المكلا     المهرة.. الأجهزة الأمنية تلقي القبض على صيادين مخالفين للائحة القانونية     على خلفية الاستداثات بالمهرة.. لجنة اعتصام شحن تدعو السعودية لاحترام المواثيق الدولية وتطالب المجتمع الدولي إلزامها بذلك (بيان)     رسميًا.. إسرائيل تعلن تطبيع علاقتها مع السودان     تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب     أبناء تعز ينددون بممارسات الانتقالي التعسفية واحتجازه رواتب وإمدادات الجيش     ترامب يوقع قرار إزالة السودان من قائمة الإرهاب     المهرة.. شباب نشطون يطلعون على احتياجات مدرسة الفقيد عبدالمنعم     مصدر مطلع يكشف عن مطالب "شلال شائع" مقابل تسليم إدارة أمن عدن     الأغذية العالمي : 40 في المئة من سكان اليمن يكافحون في تلبية االاحتياجات الأساسية اليومية     هذا ما يخشاه ابن سلمان من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي     تعز.. شركة الغاز تعتمد خطوات عملية لتغطية جميع المديريات     قلق سعودي من فوز بايدن.. هل يفتح ملف خاشقجي؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقف أكبر منشأة اقتصادية للقطاع الخاص لحين تهيئة جو استثماري جاذب في حضرموت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 08:25 مساءً ]

أعلنت إدارة مصنع الحديد والصلب في حضرموت إغلاق المصنع بعد مضايقات من قبل السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.


وقالت وسائل إعلامية أن قرار إدارة المصنع جاء بعد قرار السلطة المحلية توقيفه لأخذ كامل الطاقة الكهربائية الخاصة بالمصنع لاستخدامها كبديل للكهرباء العمومية التي توقفت عن الخدمة.

وأضافت تلك المصادر أن المصنع تعرض لمضايقات أخرى منها منع ترحيل منتجات المصنع إلى خارج المحافظة إلا بترخيص من العمليات المشتركة للمنطقة العسكرية الثانية ومن الاشتراطات الترخيص ان تعطي رقم السيارة المحملة بالمنتج أي تحمل السيارات أولا، و يتأخر الترخيص لأسابيع مما يخلق مشكلة مع سواقين القاطرات الذي يرفع كلفة المنتج، مما أدى إلى ترك التجار الشراء من المصنع، للشراء من المستورد من المحافظات الأخرى، إضافة إلى  مضايقات كثيره تهدف إفشال المصنع في حضرموت.

ﻭﻳﻌﺪ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ﺃﻛﺒﺮ ﺷﺮﻛﺔ ﺻﻨﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﺼﻠﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺗﺒﻠﻎ ﻃﺎﻗﺘﻪ ﺍﻹﻧﺘﺎﺟﻴﺔ ﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﺼﻬﺮ 150,000 ﻃﻦ ﺳﻨﻮﻳﺎً، ﻓﻴﻤﺎ ﺗﺒﻠﻎ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﺪﺭﻓﻠﺔ 300,000 ﻃﻦ، ﻭﻳﺴﺘﻮﻋﺐ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ‏( 450 ‏) ﻋﺎﻣﻼ.ً


 





مشاركة الخبر:

تعليقات