تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة    
الرئيسية > عربي و دولي

هيومن رايتس توجه رسالة استنكار شديدة اللهجة لمحمد بن سلمان .. ماذا قالت؟


محمد بن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 08:46 مساءً ]

وجه المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية "كينيث روث"، رسالة استنكار ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بسبب استمرار اعتقال الناشطات المطالبات بالإصلاح في المملكة.

وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، قال "روث": "علي ولي العهد السعودي ألا ينسى أنه سمح للنساء بالقيادة أثناء احتجاز الناشطات اللاتي سعين للحصول على حق القيادة".

 

وتابع: "يجب أن يكون الإصلاح الذي يقوم به بن سلمان نابع من إرادة ملكية، وليس بناء على مطالب شعبية"، في إشارة إلى أن من يطالبون بالإصلاح يجرى اعتقالهم.

وفي وقت سابق، اتهمت الناشطات المعتقلات، السلطات السعودية بتعذيبهن والاعتداء الجنسي عليهن، فيما تزعم السلطات أن المحتجزات مشتبه بهن في الإضرار بمصالح الدولة وعرضن تقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.

وأثارت محاكمة الناشطات انتقادات عالمية، لا سيما في أعقاب مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" عام 2018 على يد ضباط سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول.

وعبرت عائلات بعض الناشطات، ومن بينهن "لجين الهذلول"، عن مخاوفها من فقدات حياتها هذا العام بعد عدم تمكن الأسرة من الاتصال بها في السجن لعدة أسابيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات