إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > عربي و دولي

هيومن رايتس توجه رسالة استنكار شديدة اللهجة لمحمد بن سلمان .. ماذا قالت؟


محمد بن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 08:46 مساءً ]

وجه المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية "كينيث روث"، رسالة استنكار ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بسبب استمرار اعتقال الناشطات المطالبات بالإصلاح في المملكة.

وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، قال "روث": "علي ولي العهد السعودي ألا ينسى أنه سمح للنساء بالقيادة أثناء احتجاز الناشطات اللاتي سعين للحصول على حق القيادة".

 

وتابع: "يجب أن يكون الإصلاح الذي يقوم به بن سلمان نابع من إرادة ملكية، وليس بناء على مطالب شعبية"، في إشارة إلى أن من يطالبون بالإصلاح يجرى اعتقالهم.

وفي وقت سابق، اتهمت الناشطات المعتقلات، السلطات السعودية بتعذيبهن والاعتداء الجنسي عليهن، فيما تزعم السلطات أن المحتجزات مشتبه بهن في الإضرار بمصالح الدولة وعرضن تقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.

وأثارت محاكمة الناشطات انتقادات عالمية، لا سيما في أعقاب مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" عام 2018 على يد ضباط سعوديين في قنصلية المملكة في إسطنبول.

وعبرت عائلات بعض الناشطات، ومن بينهن "لجين الهذلول"، عن مخاوفها من فقدات حياتها هذا العام بعد عدم تمكن الأسرة من الاتصال بها في السجن لعدة أسابيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات