الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي     سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام     رسمياً .. الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية     الحوثيون: مجزرة "تنومة" هي المذبحة الأبشع والأكبر بحق الحجاج اليمنيين     3 وفيات و 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     هل تتحول جزيرة سقطرى اليمنية إلى قاعدة عسكرية إماراتية؟     عيون على المنطقة.. كيف يتجسس الاحتلال بأقماره على الشرق الأوسط؟     الحوثيون يكشفون: أسلحة على جبهات القتال أرسلتها منظمة خيرية أميركية إلى اليمن     الصين تعرب عن قلقها بشأن خزان "صافر" النفطي في اليمن     "بعد الشكوى بإستمرار التجاوزات السعودية في المنفذ".. محافظ المهرة يصدر توجيهات بمنع التدخل بشؤون جمرك شحن     الحكومة تعتزم دعم المهرة مالياً بصورة عاجلة لتغطية النفقات وتنفيذ مشاريع خدمية     الإمارات في اليمن.. دولة احتلال تسيطر على الموانئ وتنهب النفط     بريطانيا : مستمرون في بيع السلاح للسعودية وإستخدامها في حرب اليمن لا يعنينا     الإمارات تصعد عسكريا في ليبيا مهددة بحرب إقليمية واسعة (تحليل)     بعد أن سخر من خطورة الوباء .. إصابة رئيس البرازيل «جايير بولسونارو» بفيروس كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

ألمانيا توافق على تصدير أسلحة إلى الإمارات رغم انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 12:35 مساءً ]

وافقت الحكومة الألمانية، على صفقة أسلحة جديدة، إلى الإمارات، المشاركة في حرب اليمن، إلى جانب السعودية، والتي ارتكبت العديد من الانتهاكات آخرها قصف قوات الجيش اليمني في أغسطس الماضي.

ونشر موقع "RT" في نسخته الإسبانية، أن ألمانيا وافقت، الجمعة، على بيع مولدات البطاريات لنظام دفاعي مضاد للطائرات من طراز باتريوت إلى الإمارات، وقد أبلغ وزير الاقتصاد الألماني البرلمانيين في البلاد أن مجلس الأمن الفيدرالي في بلاده الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعطى الضوء الأخضر لتصدير هذه المعدات العسكرية إلى أبوظبي.

وكانت ميركل وافقت على مساعِ محلية لإيقاف توريد الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن، إلا أن صفقات هذا العام إلى أبوظبي بلغت 200 مليون يورو.

وتقود السعودية والإمارات حرباً عسكرية في اليمن، منذ مارس2015، وتسببت في وصول البلاد إلى أسوأ أزمة إنسانية حسب تقارير المنظمات الأممية، بالإضافة إلى ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان باستخدام تلك الأسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات