وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

المهرة تنذر قوات التحالف من جديد وتوجه رسالة للرئيس هادي


القوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 يوليو, 2018 - 11:57 مساءً ]

شهدت محافظة المهرة (شرق اليمن)، توتراً كبيراً بعد أن استولت قوات تابعة للتحالف العربي على أحد النقاط الأمنية خارج الغيضة عاصمة المحافظة .


وبحسب ما ذكرت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست" ، أن "شخصيات اجتماعية وقبلية رفعت رسالة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي عبر اللواء أحمد قحطان عضو مجلس الشورى (مدير الامن السابق) ، داعية التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى الابتعاد عن الاستفزاز .

واستولت قوة تابعة للتحالف العربي على نقطة (تنهالن) الواقعة في أرض قبيلة بن كدة وتشرف عليها قوات تابعة لإدارة الأمن بمحافظة المهرة ، مستخدمة عدد من المدرعات والآليات العسكرية وبغطاء من طائرات الأباتشي. 


ودعت شخصيات اجتماعية وقبلية التحالف العربي والقيادة السعودية الإلتزام بالأتفاق المبرم الأسبوع الماضي، وعدم محاولة استفزاز المجتمع من خلال إطلاق يد المليشيات التي يقودها المحافظ راجح باكريت.

وأكدت على ضرورة عدم الزج بالمحافظة في أي خلافات وصراعات انتقامية تقودها تلك المليشيات . 


واعتبرت أن مثل تلك القوات هي خرق وخروج عن الاتفاق الموقع بين التحالف العربي بقيادة السعودية والسلطة المحلية والمعتصمين من أبناء المهرة .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات