"الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 أبريل, 2024 - 10:41 مساءً ]

أدانت فرنسا بشدة الهجمات التي تنفذها جماعة الحوثي في البحر الأحمر منذ عدة أشهر، ضد السفن الامريكية والبريطانية والأسرائلية.

ودعت مندوبة فرنسا لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن، إلى استئناف عملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة.

ومنذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، ينفّذالحوثيون،ن هجمات على سفن في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

وتقول الجماعة إن تلك الهجمات تأتي دعماً لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الصهيوني منذ اكتوبر الماضي.

وردا على ذلك، تشن القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للجماعة منذ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر، ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.





مشاركة الخبر:

تعليقات