وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناطق الاعتصام: نشر قوة صاروخية أمريكية في سقطرى انتهاك صارخ للسيادة وحذرنا مسبقا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 مارس, 2024 - 12:27 مساءً ]

حذر الناطق الرسمي للجنة الاعتصام في محافظة المهرة علي مبارك محامد من نشر قوة صاروخية في أرخبيل سقطرى وتحويلها إلى قاعدة عسكرية معتبراً ذلك احتلالاً أجنبياً ترفضه كل القوانين الدولية والأممية، وانتهاكاً للسيادة الوطنية. 

 

وأكد بن "محامد" أن مقاومة الاحتلال حق مكفول لكل الشعوب بحسب كل القوانين، وأن المحتل وعملاءه وأعوانه من خونة الوطن لن يهنئوا بتواجدهم مهما طال الزمن.

 

ولفت ناطق اعتصام المهرة أن الإعلان الأمريكي الجديد حول الوجود العسكري في سقطرى يؤكد على الأهداف الخبيثة التي وسبق وحذرنا منها خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف "بن محامد" أن ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية من تعزيز منظومة صاروخية في أرخبيل سقطرى يؤكد الأهداف الخبيثة التي حذرنا منها خلال السنوات الماضية منذ أقدم ما يسمى بالمجلس الرئاسي وحكومة المنافي من شرعنة الانقلاب وتسليمها لمليشيات موالية للإمارات والسعودية وبدعم أمريكي وبريطاني.

 

وأوضح ناطق الأعتصام أن المخطط في فصل أرخبيل سقطرى عن اليمن والذي بدأ مبكراً وتم بمشاركة وتواطؤ القوات السعودية ونفذته المليشيات الموالية للإمارات وبعض الشخصيات التي تبحث عن مصالحها الشخصية على أرخبيل سقطرى في عام2019م بعد إسقاط مدينة عدن.

 

وبين "بن محامد" أن لجنة الاعتصام أعتبرت ما قامت به الحكومة الموالية للسعودية والإمارات منذ تعيين “معين عبد الملك” هي شرعنة للتواجد الإماراتي في سقطرى، وأثبت ذلك تجاهل ما يسمى المجلس الرئاسي بقيادة رشاد العليمي و إنحيازه للأحتلال بتعيين محافظ موال للإمارات قاد المليشيات وأسقط مؤسسات الدولة في المحافظة. 





مشاركة الخبر:

تعليقات