صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يحمل السعودية والإمارات مسؤولية انهيار العملة وتفاقم الوضع المعيشي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 20 يناير, 2024 - 10:04 مساءً ]

حمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت، الاحتلال السعودي الإماراتي، مسؤولية انهيار العملة اليمنية وتفاقم الوضع المعيشي في البلاد.

وقال مجلس الحراك الثوري، في بيان إن سياسة انهيار العملة تأتي في إطار حرب ظالمة يشنها الاحتلال السعودي الإماراتي تستهدف المواطنين في الجنوب، محذرا من خطورته وتداعياته، محملا الرياض وأبو ظبي كامل المسؤولية.

وأضاف البيان أن الحرب التي يشنها الاحتلال السعودي الإماراتي على المواطنين بالجنوب من خلال دوره في انهيار العملة تندرج في إطار الحرب التي يشنها الاحتلال على كافة الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية وهي حرب شاملة ينبغي التصدي لها بإرادة حرة شجاعة.

ودعا مجلس الحراك الثوري الجنوبيين إلى الانتفاضة العاجلة قبل وصول الحالة الإنسانية الصعبة لعدم التحرك لطرد الإحتلال السعودي الإماراتي وأدواته وذلك استشعارا بالمسؤولية والوقوف صفا واحدا في مواجهة الاحتلال وأدواته.

وفي وقت سابق السبت، قالت مصادر مصرفية، إن أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وبقية المناطق الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة شهدت صعوداً جديداً خلال تعاملات اليوم، حيث وصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1594 ريالا مقارنة مع 1575 ريالاً في تعاملات الخميس الماضي.

فيما وصل سعر بيع الريال السعودي إلى 419 ريالا يمنيا، مقارنة بـ 414 ريالا خلال تعاملات الخميس الماضي بزيادة 5 ريالات، وزيادة مقدارها 10 ريالات عن سعر صرفه يوم الثلاثاء الماضي، وبفارق 19 ريالا عن سعر صرفه الخميس 11 يناير الجاري حيث سجل 400 ريال.





مشاركة الخبر:

تعليقات