الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

غضب عارم في عدن .. عسكريون يغلقون ميناء الزيت ويحاصرون مقر التحالف السعودي الاماراتي


غضب عارم في عدن .. عسكريون يغلقون ميناء الزيت ويحاصرون مقر التحالف السعودي الاماراتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 05:18 مساءً ]

أغلق عسكريون يمنيون متقاعدون، اليوم الأحد، بوابات مقر التحالف السعودي الإماراتي،  وميناء الزيت في مدينة عدن جنوبي البلاد، للمطالبة بمعاشاتهم المتأخرة منذ أشهر.

وقال رئيس تحرير صحيفة الجيش الحكومية العقيد علي منصور مقراط  إن عسكريين متقاعدين أغلقوا البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف السعودي الإماراتي بمدينة البريقة، غربي عدن، وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية.

وأفادت مصادر محلية أن العسكريين أغلقوا أ يضاً بوابات ميناء الزيت ومنعوا دخول وخروج الشاحنات والبضائع وذلك في إطار الضغط والتصعيد للمطالبة بصرف المعاشات المتأخرة منذ يناير الماضي تلبية لدعوة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن في المحافظات الجنوبية (غير حكومية).

وأضاف العقيد مقراط أن المعتصمين تركوا بوابة خلفية لمقر التحالف السعودي الإماراتي كإجراء جزئي قبل أن تتم عملية الإغلاق كاملة، كرسالة للجهات المسؤولية للتفاعل مع مطالبهم.

وكانت الهيئة العسكرية العليا أعلنت الخميس الماضي عن البدء بتصعيد الاحتجاجات واعتصامها الذي بدأته  في يوليو الماضي أمام مقر التحالف السعودي الإماراتي.

ويعاني المئات من القادة العسكريين المتقاعدين والجنود المسرحين، من أوضاع معيشية صعبة جراء تأخر معاشاتهم الشهرية، وارتفاع الأسعار في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تفتك بحياة الملايين من الشعب اليمني جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات