مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقف للحملة الأمنية في تعز بعد تعهد مسلحين تابعين للإمارات بتنفيذ مطالب المحافظ


دارت اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية وجماعة "أبو العباس" التابعة للإمارات في تعز

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 23 مارس, 2019 - 09:18 مساءً ]

توقفت الحملة العسكرية في مدينة تعز، عصر اليوم السبت، بعد مواجهات عنيفة منذ يومين مع جماعة "أبو العباس" السلفية المدعومة من الإمارات في المدينة القديمة وسط مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن الحملة انسحبت من مواقع سيطرة عليها خلال اليومين الماضيين بعد التزامها بوقف إطلاق النار تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة تعز نبيل شمسان.

وأضافت المصادر أن اللجنة الأمنية بانتظار تنفيذ المطالب الثلاثة الواردة في توجيهات محافظ تعز المتمثلة في تسليم العناصر المطلوبة للسلطات وسحب المسلحين من المدينة وإزالة النقاط العسكرية المستحدثة، والذي تعهدت جماعة "ابو العباس" بتنفيذها.

وحظيت الحملة الأمنية بغطاء شعبي مرده إلى حالة الفلتان الأمني التي سادت المحافظة خلال الأعوام الماضية، حيث قسمت تعز إلى مربعات أمنية ما بين الجيش الوطني ومليشيات مسلحة أبرزها مليشيا أبو العباس التابعة للإمارات، والمتهمة بتنفيذ عشرات الاغتيالات بحق قادة عسكريين وسياسيين.

وعبرت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية المساندة للشرعية عن دعمها  لقرارات المحافظ فيما يتعلق بالحملة الأمنية وبما يعزز الامن والاستقرار في تعز. 
حمل بلاغ القوى السياسية كل من يخالف قرارات المحافظ المسئولية الكاملة.

وأصدرت احزاب التحالف السياسي بيانها عقب اجتماع ضم مختلف ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية اليوم السبت، في مدينة تعز.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات