إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مكتب وزارة حقوق الأنسان ينظم ندوة خاصة تناقش تجاوزات التحالف في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 05 أبريل, 2018 - 07:11 مساءً ]

نظم مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة ندوة خاصة لمناقشة إحتجاز الأشخاص بين القانون والواقع  شارك فيه عدد من القضاة ووكلاء النيابات العامة والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وخلال الندوة التي أقيمت صباح الخميس، تحدث مدير عام مكتب وزارة حقوق الإنسان علي بن عفرار  عن الإجراءات المتخذة والمتبعة من قبل السلطات الأمنية والقضائية في المهرة خاصة .

وناقش المشاركون عدد من القضايا الخاصة بإجراءات الضبط و الاحتجاز والتوقيف وغيرها من القضايا المتعلقة بقانون الإجراءات الجزائية بين القانون اليمني والواقع الذي نعيشه اليوم.

كما تطرقت الندوة إلى عدد من القضايا الحقوقية ومن اهمها الحجز والترحيل لأشخاص متهمين و تجاوز صلاحيات اجهزة الضبط المحلية ومنها ما تقوم به قوات التحالف العربي  في مطار الغيظة من انتهاكات وغيرها من قضايا التداخل الحاصل بين القانون والواقع في ظل الأوضاع العامة للبلاد .

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات وضرورة التنسيق المسبق مع الاجهزة الأمنية والقضائية والسلطة المحلية في اي قضية من قضايا الضبط و الاحتجاز للمتهمين .
 





مشاركة الخبر:

تعليقات