الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبيلة يمنية تشكر السلطان "قابوس" على جهود تدخله في قضية الصبيحي

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 29 أكتوبر, 2018 - 05:23 مساءً ]

بعثت قبيلة يمنية، اليوم الإثنين، رسالة شكر وعرفان إلى سلطان سلطنة عمان قابوس بن سعيد على تدخله في قضية ابنها اللواء محمود الصبيحي الاسير لدى مليشيات الحوثي .

 وقالت قبيلة الصبيحة في الرسالة التي حصل "المهرة بوست"، إن قبائلها وأعيانها تثني على الموقف الذي قام به السلطان قابوس وهو ما اثمر عن اتصال للواء الصبيحي بأسرته والاطمئنان عليه اثلج صدور ابناء القبيلة مقدمين شكرهم للجهود الكبيرة التي بذلها السلطان قابوس في هذه القضية .

وأشارت القبيلة إلى أنها ، ستظل تذكر هذا الصنيع والمسعى النبيل تجاه واحد من ابناءها  ورمز من رموز الوطن وسوف يضاف ذلك الى رصيد عمان الناصع البياض تجاه قضايا الأمة العربية والتي سوف يخلدها التاريخ زمنا طويلا .

والخميس الماضي، أعلن التلفزيون الرسمي لسلطنة عمان إن جهود قادتها السلطنة أفضت إلى تواصل وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي للتواصل مع ذويه بعد أربع سنوات على اعتقاله واخفاءه من قبل مليشيا الحوثي.

وقال تلفزيون عمان إن هذا الاتفاق يأتي استمرار للأحداث الإنسانية التي تشهدها الجمهورية اليمنية وتلبية للطلبات التي تقدمت بها عدة جهات يمنية، مؤكدا أن السلطنة توصلت لاتفاق مع مليشيا الحوثي في صنعاء بشأن وضع اللواء محمود الصبيحي والسماح له بالتواصل مع ذويه.

وأعربت السلطنة بأن يتبع ذلك خطوات أخرى تقود إلى ايجاد حلول نهائية بشأن وضع جميع الأسرى والمفقودين في اليمن.
وتحتجز مليشيا الحوثي وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي منذ وقوعه في قبضتها عند اجتياحها للمحافظات الجنوبية نهاية العام 2014م.

وقادت السلطنة عمليات إفراج لدى الحوثيين تم بموجبها إطلاق سراح الكثير من الشخصيات التي احتجزتها في مناطق سيطرتها بما في ذلك شخصيات غربية، و كان آخر تلك العمليات إطلاق أقارب للرئيس السابق علي عبدالله صالح من قبضة الحوثيين بعد احتجازهم عقب مقتل صالح في الرابع من ديسمبر الماضي.

وظل ملف المختطفين أحد أبرز الملفات التي جرى مناقشتها في مختلف محطات التفاوض بين الحكومة اليمنية الشرعية و مليشيا الحوثي طوال السنوات الماضية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات