أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري    
الرئيسية > أخبار اليمن

"اليمنية" توقع مذكرة لشراء طائرتي إيرباص "طراز 320 A"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 25 أغسطس, 2023 - 11:32 صباحاً ]

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، في الساعات الأولى من فجر الجمعة، التوقيع على الاتفاقية النهائية لشراء طائرتي ايرباص 320 A، ضمن توجهاتها لتوسيع أسطولها.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد وقع الاتفاقية النهائية لشراء طائرتي إيرباص من طراز A 320 الأولى موديل 2013 والثانية موديل 2014م، في مدينة دبي الإماراتية.

 

وأضافت أن اتفاقية الشراء تمت بعد أن خضعت للفحوصات الفنية في جمهورية ليتوانيا إحدى دول أوربا وعضو الاتحاد الأوروبي وكذلك من قبل المهندسين الفنيين التابعين للشركة اليمنية.

 

وأشار البيان، إلى أنه تم وصول الطائرة الأولى مطار دبي الدولي لاستكمال الإجراءات الرسمية للتسجيل باسم الخطوط الجوية اليمنية والتي ستنظم لأسطول الشركة خلال الأيام القليلة القادمة وسيتم استلام الطائرة الثانية بعد شهر من تاريخه.

 

وتعدّ طائرات الايرباص A320 من الطائرات التجارية المتميزة والمناسبة للمسافات القصيرة والمتوسطة التي أنتجتها شركة إيرباص بقدرة استيعابية 150 مقعد درجة سياحية و12 مقعد درجة أولى.

 

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن هذه الخطوة ليست الأخيرة بل هي الأولى في إطار تنفيذ خطط الشركة الاستراتيجية لتعزيز الأسطول بطائرات حديثة متطورة. 

 

كما أنها تأتي لمواكبة النشاط التجاري وإعادة المحطات والخطوط السابقة التي كان يتم التشغيل إليها سابقاً قبل الأحداث المؤلمة التي تمر بها اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات