"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

التعليم العالي تعلن عن منح بحثية في الفيزياء النووية والإشعاعية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 31 مارس, 2023 - 09:23 مساءً ]

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني اليمنية، عن توفر منح بحثية مقدمة من المعهد المشترك للأبحاث النووية (JINR) – روسيا، بناءً على مذكرة أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية.

وقالت الوزارة في صفحتها على الفيسبوك، إن المنح في مجالات: "الفيزياء النظرية، والفيزياء النووية، وفيزياء المادة المكثفة، والإشعاع والبحث الإشعاعي، والشبكات والحوسبة والفيزياء الحاسوبية، والهندسة والأدوات، والجسيمات الأولية والفيزياء النووية النسبية".

وحسب الوزارة فإن تكاليف المنح مغطاة بالكامل من المعهد الروسي، من حيث الإقامة والإعاشة للطلاب المختارين والتي تتراوح تكاليفها بين ما يعادل 1300$ و2300$.

وأشارت إلى أن عملية التسجيل، وتفاصيل شروط المنحة، وتفاصيل أخرى تتواجد على الرابط التالي:
https://indico.jinr.ru/e/JINR_for_AAEA_Fellowship

ووفق الوزارة فإن آخر موعد للتسجيل سيكون يوم 15/05/2023، وان عملية الاختيار ستتم على مرحلتين، الأولى من جانب الهيئة العربية للطاقة الذرية، والثانية من جانب معهد JINR, ثم سيتم إعلام مقدمي الطلبات المقبولين خلال الفترة 6/15 - 2023/7/1.





مشاركة الخبر:

تعليقات