السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 21 مارس, 2023 - 11:16 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات، ورياحاً قوية على مدخل باب المندب وغرب خليج عدن خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، غرب ذمار، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت و المهرة.

 

وذكر أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى. 

 

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية على مدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة.

 

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في محطة الرصد الجوي في عتق بلغت 1.6 ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة شملت أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة، كانت في مجملها خارج محطات الرصد .

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو المجازفة بقطع الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما حذر السائقين في المنحدرات والطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية التي تغمرها السيول.

 

وكذلك حذر مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات