جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت يكشف عن إحصائية أولية لعدد المسجلين في الالتحاق بالتجنيد

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 09:05 مساءً ]

كشف حلف قبائل حضرموت، يوم الاربعاء، عن إحصائية أولية لعدد المسجلين من أبناء المحافظة في الالتحاق بالتجنيد، بعد أسابيع من اعلانه فتح باب التسجيل.

وقال الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت الكعش سعيد السعيدي، إن الاحصاءات الأولوية لأعداد المسجلين للالتحاق بالخدمة الأساسية للقوات المسلحة للدولة التي يقوم بها المكلفون من الحلف بلغ حتى هذه الليلة 10 آلاف و 153 فردًا من أبناء حضرموت في مختلف المديريات والمناطق.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لمخرجات لقاء سيئون لرئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد 7 يناير الماضي، وبموجب الأمر الاداري رقم (1) الصادر بتاريخ 17 يناير 2023م.

وأكد السعيدي بأن التسجيل مستمرًا إلى نهاية الفترة المحددة.. وحث جميع المكلفين ببذل المزيد من الجهود لاستكمال عملية التسجيل لكل الراغبين من أبناء حضرموت للالتحاق بالسلك العسكري.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من هذه العملية ستعقد اللجنة المختصة في الحلف اجتماعًا لتسليم الكشوفات المتضمنة بيانات الأفراد المسجلين بشكل رسمي لرئاسة الحلف والاستعداد للخطوة التي تليها.

ومطلع يناير الماضي، أقر حلف قبائل حضرموت فتح باب التجنيد في الجانب العسكري والأمني لعدد عشرة آلاف مجند من عموم أبناء حضرموت، تزامنا مع تصعيد مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، والتهديد لإجتياح مديريات الوادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات