قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة     الحكومة: الوضع العام لسفينة "روبيمار" مقلق جدا وشكّلنا خلية إدارة أزمة     فرقاطة يونانية تشارك في مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت يكشف عن إحصائية أولية لعدد المسجلين في الالتحاق بالتجنيد

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 09:05 مساءً ]

كشف حلف قبائل حضرموت، يوم الاربعاء، عن إحصائية أولية لعدد المسجلين من أبناء المحافظة في الالتحاق بالتجنيد، بعد أسابيع من اعلانه فتح باب التسجيل.

وقال الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت الكعش سعيد السعيدي، إن الاحصاءات الأولوية لأعداد المسجلين للالتحاق بالخدمة الأساسية للقوات المسلحة للدولة التي يقوم بها المكلفون من الحلف بلغ حتى هذه الليلة 10 آلاف و 153 فردًا من أبناء حضرموت في مختلف المديريات والمناطق.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لمخرجات لقاء سيئون لرئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد 7 يناير الماضي، وبموجب الأمر الاداري رقم (1) الصادر بتاريخ 17 يناير 2023م.

وأكد السعيدي بأن التسجيل مستمرًا إلى نهاية الفترة المحددة.. وحث جميع المكلفين ببذل المزيد من الجهود لاستكمال عملية التسجيل لكل الراغبين من أبناء حضرموت للالتحاق بالسلك العسكري.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من هذه العملية ستعقد اللجنة المختصة في الحلف اجتماعًا لتسليم الكشوفات المتضمنة بيانات الأفراد المسجلين بشكل رسمي لرئاسة الحلف والاستعداد للخطوة التي تليها.

ومطلع يناير الماضي، أقر حلف قبائل حضرموت فتح باب التجنيد في الجانب العسكري والأمني لعدد عشرة آلاف مجند من عموم أبناء حضرموت، تزامنا مع تصعيد مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، والتهديد لإجتياح مديريات الوادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات