حزب الله: هجوم إسرائيل على اليمن إيذان بمرحلة ‏مواجهة خطيرة     السعودية: "ليس لنا علاقة" باستهداف الحديدة في اليمن     رئيس ميناء إيلات الإسرائيلي: مضطرون لتسريح 50 بالمئة من العمال     الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية "نوعية" في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية     ارتفاع ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و3 مفقودين و83 جريحا     لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت يكشف عن إحصائية أولية لعدد المسجلين في الالتحاق بالتجنيد

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 09:05 مساءً ]

كشف حلف قبائل حضرموت، يوم الاربعاء، عن إحصائية أولية لعدد المسجلين من أبناء المحافظة في الالتحاق بالتجنيد، بعد أسابيع من اعلانه فتح باب التسجيل.

وقال الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت الكعش سعيد السعيدي، إن الاحصاءات الأولوية لأعداد المسجلين للالتحاق بالخدمة الأساسية للقوات المسلحة للدولة التي يقوم بها المكلفون من الحلف بلغ حتى هذه الليلة 10 آلاف و 153 فردًا من أبناء حضرموت في مختلف المديريات والمناطق.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لمخرجات لقاء سيئون لرئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد 7 يناير الماضي، وبموجب الأمر الاداري رقم (1) الصادر بتاريخ 17 يناير 2023م.

وأكد السعيدي بأن التسجيل مستمرًا إلى نهاية الفترة المحددة.. وحث جميع المكلفين ببذل المزيد من الجهود لاستكمال عملية التسجيل لكل الراغبين من أبناء حضرموت للالتحاق بالسلك العسكري.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من هذه العملية ستعقد اللجنة المختصة في الحلف اجتماعًا لتسليم الكشوفات المتضمنة بيانات الأفراد المسجلين بشكل رسمي لرئاسة الحلف والاستعداد للخطوة التي تليها.

ومطلع يناير الماضي، أقر حلف قبائل حضرموت فتح باب التجنيد في الجانب العسكري والأمني لعدد عشرة آلاف مجند من عموم أبناء حضرموت، تزامنا مع تصعيد مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، والتهديد لإجتياح مديريات الوادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات