الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

جنرال أمريكي سابق يؤيد رواية السعودية حول هجوم إيراني وشيك

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 07 نوفمبر, 2022 - 01:52 مساءً ]

قال الجنرال الأمريكي السابق جاك كاين، إنه يصدق رواية الاستخبارات السعودية في ما يتعلق بالأنباء المتداولة عن تخطيط إيران لهجوم وشيك على السعودية.

جاء ذلك ردا على سؤال لمحاور قناة "فوكس نيوز" حول نفي طهران التقارير عن "هجوم إيراني وشيك محتمل".

وقال كاين: "أنا أصدق نظام الاستخبارات السعودية الذي يعتبر متفوقا، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بإيران"، مضيفا أنه متأكد أن الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي لديهما معلومات حول الموضوع.

ونفت طهران تقارير صحفية أمريكية حول التخطيط لهجوم وشيك على السعودية، واصفة إياها بأنها اتهامات لا أساس لها.
 
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نقلت عن مسؤولين سعوديين وأمريكيين مطلع هذا الشهر أن السعودية تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة تحذر من هجوم إيراني وشيك على أهداف داخل المملكة.

وذكّر كاين بأن إيران شنت هجوما كبيرا على منشآت نفطية سعودية أدت إلى أضرار كبيرة جدا.

وأضاف أن التقارير الاستخبارية السعودية وفرت للولايات المتحدة معلومات عن احتمالية هجوم إيراني على أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال كاين إن هناك ثلاثة آلاف جندي أمريكي في أربيل، كاشفا أن طائرة حربية أمريكية أسقطت مؤخرا  طائرة بدون طيار قرب القاعدة الأمريكية هناك.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، الاثنين، أن القيادة الوسطى الأمريكية أطلقت مقاتلات متمركزة في منطقة الخليج باتجاه إيران، كجزء من حالة التأهب الشاملة للقوات الأمريكية والسعودية. وعلى خلفية صدور تقارير استخباراتية تحذر من هجمات صاروخية باليستية إيرانية وشيكة وأخرى بواسطة طائرات مسيرة على أهداف في السعودية.





مشاركة الخبر:

تعليقات