مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية توقف نشاطها في حجة بعد أيام من اتهامات لها بدعم الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 02 مارس, 2022 - 06:28 مساءً ]

أعلنت منظمة أطباء بلاحدود، الأربعاء، تعليق نشاطها بشكل مؤقت في مستشفى عبس بمحافظة حجة ابتداءً من يوم أمس الثلاثاء؛ بعد أيام من اتهامات حكومية لها بدعم أنشطة جماعة الحوثي.
 
وقالت المنظمة في بيان مقتضب على تويتر، "علَقت منظمة أطباء بلا حدود مؤقتاً نشاطها في مستشفى عبس في محافظة حجّة ابتداء من الأول من مارس 2022م ".
 
وأضافت أنها تتفاوض "مع السلطات المحليّة لضمان أمن وسلامة فرقنا الطبيّة والمرضى في المستشفى".
 
وتابعت: "نتمنّى أن نستأنف أنشطتنا في أقرب وقت ممكن لمتابعة الاستجابة للحاجات الطبيّة للسكان في ظل استمرار المواجهات العنيفة والنقص في خدمات الرعاية الصحيّة في المنطقة".
 
وكانت السلطة المحلية التابعة للسلطات الشرعية، قد اتهمت قبل أيام منظمة أطباء بلا حدود بتسخير إمكاناتها الطبية لصالح جرحى الحوثيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات