السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأجهزة الأمنية بتعز تستعيد مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 يونيو, 2021 - 09:31 مساءً ]

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز، يوم الاثنين، استعادة مخطوطات أثرية منهوبة من المتحف الوطني في المحافظة، يزيد عمرها عن 800 سنة، وضبط اثنين متهمين رئيسيين بسرقتها.

وقال مصدر أمني بشرطة تعز، إن الأجهزة الأمنية تمكنوا من ضبط ٢ من المتهمين الرئيسيين في سرقة  المخطوطات من المتحف الوطني.

وأضاف، أن الأجهزة الأمنية كانت قد توصلت في وقت سابق إلى معلومات حول المتهمان، الذين يقطنان في أحد أرياف المحافظة وبحوزتهما مخطوطات أثرية يعود عمرها إلى أكثر من 800 سنة، نهبت سابقا عقب الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على تعز.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت مع المتهَمَينِ 5 مخطوطات 4 منها باللغة العبرية ومخطوطة باللغة العربية، فيما تحفظت الشرطة على المتهمينِ لاستكمال الإجراءات القانونية وتحويلهم للنيابة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات