أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > مجتمع

عدن.. إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير لاستقبال حالات الإصابة بكورونا


عدن.. إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير لاستقبال حالات الإصابة بكورونا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 07 يونيو, 2020 - 03:30 مساءً ]

أعلن رئيس اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا ، سالم الخنبشي ، أمس السبت، اعتزام اللجنة إنشاء مستشفى بسعة 100 سرير لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

واشار الخنبشي ـ في بيان للجنة الوطنية نشر بصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ـ إن العمل يمضي بوتيرة عالية لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.

من جهتها وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بشراء كميات عاجلة من أسطوانات الأكسجين بشكل عاجل وتوزيعها على المحافظات التي تعاني من النقص، كما وجهت باستكمال النقاشات والترتيبات لتركيب مصانع الأكسجين المقدمة من دولة الكويت.

وقال الخنبشي إن اللجنة تعتزم تفعيل مراكز الحميات في كل مديريات مدينة عدن واستئناف عملها على مدار اليوم، كما قامت بالاتفاق مع منظمة أطباء بلا حدود لإدارة الحجر الصحي بمستشفى الجمهورية.

وأشار بيان اللجنة إلى عودة عدد من اليمنيين العالقين من كل من الأردن وجيبوتي والإمارات والسعودية خلال الأيام الأخيرة، مؤكداً أن الترتيبات تجري لاستكمال عملية الإجلاء والشروع بنقل العالقين من مصر والهند خلال الأيام المقبلة.

وتوعدت اللجنة الوطنية بعدم التهاون مع أي مخالفات ضد المواطنين، مشددة على ضرورة إنجاز لجنة التحقيق المكلفة بتتبع الاختلالات في منفذ شرورة بالوديعة لمهامها في أقرب وقت والعمل مع اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق في إطار الدور التكاملي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات