السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهددون باغلاق أكثر من 50 مستشفى في صنعاء


الحوثيون يهددون باغلاق أكثر من 50 مستشفى في صنعاء

المهرة بوست - صنعاء / خاص
[ الخميس, 04 يونيو, 2020 - 04:37 مساءً ]

قالت مصادر  لـ “المهرة بوست”،أن وزارة الصحة العامة والسكان (الخاضعة تحت سيطرة جماعة انصار الله "الحوثيين" ) في صنعاء ،  أبلغت المستشفيات بالإغلاق الكامل لعدم حصولها على التقييم الخاصة بمكافحة الأوبئة مع قيام ممثلين عن وزارة الصحة اليوم الخميس، بإغلاق عدد من المراكز الصحية والعيادات في مديريات أمانة العاصمة بتوجيهات من وزارة الصحة.

ولفت أحد الأطباء في صنعاء رفض الكشف عن هويته وهو يعمل في احد مستشفيات بأمانة العاصمة في تصريح لـ “لمهرة بوست”، أن طلب وزير الصحة الدكتور طه المتوكل هو تعجيزي وخيالي ومرفوض ولا تستطيع المستشفيات توفير متطلبات الوزارة بغير دعم حقيقي وشراكة وشفافية بين القطاع العام والقطاع الخاص لأن وزارة الصحة تخفي الدعم المقدم لديها وتطالب من القطاع الخاص بالتضحية وبذل امكانيات فوق طاقتها.

وأكد أن هناك مبالغ مالية سلمت من قبل منظمات والأمم المتحدة منها مبالغ 25 مليون دولا و50 مليون دولار وعشرات المبالغ متسائلا في الوقت ذاته أين تذهب بها وزارة الصحة العامة والسكان؟ لماذا لا يتم كشف الحقائق ان كانوا يريدون شركة بيننا وبينهم لمواجهة فيروس كورونا؟

وفي وقت سابق وزارة الصحة العامة والسكان التابعة لحكومة الحوثيين قد أصدرت توجيهات لجميع المستشفيات بتخصيص 20 سرير قسم عزل للحالات المصابة بفيروس كورونا وخمسة أسرة عناية مركزة للحالات المصابة مع رفض الوزارة الكشف عن حجم المساعدات الأممية والتي تصل إلى مطار صنعاء الدولي بشكل يومي.

وفي ذات السياق قال مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، لـ”المهرة بوست”: يتحمل القطاع الصحي المسؤولية لحماية المريض وصحة المريض من منطلق رؤيتنا الخاصة وما تحقق مصلحة المريض أولاً بعيد عن السياسة.

وأفاد: ليست مسؤولية وزارة الصحة فقط بل مسؤولية القطاع الخاص، يعد قطاع صحي ولديه امكانيات وتجهيزات ويمتلك كوادر طبية باقتدار ومهنية عالية لا نريد شكاوي من المواطنين للتجاوبهم مع القطاع الخاص.

وأشار إلى ان القطاع الصحي يواجه معركة حقيقية في اليمن، لمواجهة فيروس كورونا وان الوباء تحول المرض إلى برصة يومية في كافة العالم.

ونقل مراسل “المهرة بوست”، حديث وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا طه المتوكل في في لقائه بملاك المستشفيات قوله: لست راضياً عن التقييم الخاص بالمستشفيات وسيتم الإغلاق في حالة لم تقم المستشفيات بتعديل المعايير الخاصة بمكافحة الأوبئة.

وأطلق المتوكل تحذيرات بإغلاق كلاً من المستشفيات التالية: (مستشفى المجد – مستشفى المنار -مستشفى الهلال -مستشفى آيه -مستشفى الملك -مستشفى نبض الحياة – مستشفى الصفاء – مستشفى المودة – مستشفى الرأفة -مستشفى الرباط -مستشفى المرأة والطفل -مستشفى دار الرحمة -مستشفى سبأ – مستشفى لبنان -مستشفى الامانة الحديث -مستشفى الامراض النفسية والعصبية – مستشفى الزماني – مستشفى العين والانف -مستشفى برج القاهرة -مستشفى مغربي- مستشفى يوني ماكس).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات