محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 01:04 صباحاً ]

كشف قيادي حوثي، عن اتفاق على تثبيت نقطة خامسة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بعد إكمال نشر أربع نقاط جنوب وشرق المدينة.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية، عن ممثل الحوثيين في لجنة التنسيق بالحديدة “محمد القادري”، أنه تم الاتفاق على استحداث نقطة رقابة مشتركة جديدة في منطقة سيتي ماكس شرق الحديدة، على أن يتم تثبيتها يوم الأربعاء.

وكانت لجنة التنسيق الأممية بقيادة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها، تمكنت الثلاثاء من تثبيت النقطة الرابعة والأخيرة لمراقبة إطلاق النار، في حي منظر جنوبي مدينة الحديدة، بعد أن تمكنت من نشر ثلاث نقاط مراقبة، خلال اليومين الماضية في مناطق كيلو 8 وكيلو 13 ومدينة الصالح شرقي المدينة ، وتضم ضباطاً من القوات المشتركة ومليشيات الحوثي والأمم المتحدة.

وأضاف القيادي الحوثي "قادري": “أتممنا ما علينا في نشر نقاط المراقبة؛ وبقي دور الأمم المتحدة من واجبات ومهام في توزيع ضباط الارتباط الميدانيين، وشدد على منع أي تحركات للأفراد والعربات والآليات وأي استحداثات أو تحصينات، ومنع تحليق طيران الاستطلاع من الطرفين. بحسب الاتفاق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات