الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 01:04 صباحاً ]

كشف قيادي حوثي، عن اتفاق على تثبيت نقطة خامسة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بعد إكمال نشر أربع نقاط جنوب وشرق المدينة.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية، عن ممثل الحوثيين في لجنة التنسيق بالحديدة “محمد القادري”، أنه تم الاتفاق على استحداث نقطة رقابة مشتركة جديدة في منطقة سيتي ماكس شرق الحديدة، على أن يتم تثبيتها يوم الأربعاء.

وكانت لجنة التنسيق الأممية بقيادة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها، تمكنت الثلاثاء من تثبيت النقطة الرابعة والأخيرة لمراقبة إطلاق النار، في حي منظر جنوبي مدينة الحديدة، بعد أن تمكنت من نشر ثلاث نقاط مراقبة، خلال اليومين الماضية في مناطق كيلو 8 وكيلو 13 ومدينة الصالح شرقي المدينة ، وتضم ضباطاً من القوات المشتركة ومليشيات الحوثي والأمم المتحدة.

وأضاف القيادي الحوثي "قادري": “أتممنا ما علينا في نشر نقاط المراقبة؛ وبقي دور الأمم المتحدة من واجبات ومهام في توزيع ضباط الارتباط الميدانيين، وشدد على منع أي تحركات للأفراد والعربات والآليات وأي استحداثات أو تحصينات، ومنع تحليق طيران الاستطلاع من الطرفين. بحسب الاتفاق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات