مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات     غريفيث: تقسيم اليمن تهديد حقيقي وسيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة مدان وغير مقبول     قبائل المهرة تتوافد إلى الغيظة تلبية لدعوات الهبة الشعبية وسط لقاءات مكثفة.. صور     الجامعة العربية: تمزيق وحدة اليمن سيؤدي إلى مزيد من التشرذم     سقوط معسكرين للحكومة في أبين.. مقتل قائد عسكري بارز وإصابة آخر من "الانتقالي"     الخارجية اليمنية تطالب الإمارات بالتوقف فورا عن دعم "الانتقالي" وتقول إن أحداث أبين تفشل الوساطة السعودية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي: علاقات تاريخية تربط المهرة وسقطرى بـ "عُمان" ولم تتدخل في شؤونهما الداخلية


أكد أن سلطنة عمان صاحبة الفضل في تحرير الجزيرة من الاحتلال الأجنبي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 11:58 مساءً ]

قال شيخ مشائخ سقطرى "عيسى بن سالم السقطري"، اليوم الخميس، إن سلطنة عمان تقدم المساعدات الإنسانية لأبناء المهرة وسقطرى دون أن تتدخل في شؤون المحافظات الداخلية.

وأفاد "السقطرى" في حوار مع "المهرة بوست"، نعم تربطنا علاقة تاريخية واجتماعية وقبلية كوننا ابناء المهرة وسقطرى تربطهم علاقة مع السلطنة العفراريه منذ أكثر من 700 عام خاصة وأنها صاحبة الفضل في تحرير الجزيرة من الاحتلال الأجنبي منذ مئات السنين الموثق تاريخيا.

وأضاف: ولم نرى منها الا المساعدات دون أن تدخل في شئون الداخلية.

وأكد الشيخ القبلي أن الاحتجاجات الرافضة للوجود الإماراتي في سقطرى لاتنتمي لأي جهة خارجية أو حزب سياسي معين والجميع مع أن تكون "سقطرى" خالية من أية مليشيات ومن اَي عابث في أمنها واستقرارها وبيئتها لكونها جزيرة محميه طبيعية.

وتقدم السلطنة مساعدات إغاثية وعلاجية وطبية، كما تقوم ببناء مساكن ومستشفيات بشكل مستمر لأبناء المهرة وسقطرى الأمر الذي خلف انطباع خاص تجاهها في نفوس اليمنيين، وعزز روابط الأخوة والصداقة وحسن الجيرة بين الشعبين.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات