وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز .. حقوقيون ونشطاء يطالبون بإلقاء القبض على قتلة العسالي

المهرة بوست - تعز
[ السبت, 21 يوليو, 2018 - 04:46 مساءً ]

شيعت اليوم جموع غفيرة في مدينة تعز الجندي محمد غالب العسالي الذي قتل قبل أيام وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الطفل رياض الزهراوي وأسرته من قبل عصابة تابعة لشخص يدعى "خالد عُباد" الذي يتهم بمحاولة اغتصاب الطفل رياض ذي الثلاثة عشر ربيعا تحت تهديد السلاح والذي لقي حتفه على يد الطفل رياض قبل أن يتمكن من القيام بفعلته الشنيعة.

وفي التشييع المهيب الذي حضره الكثير من المحامين والناشطين الحقوقيين والمنظمات المجتمعية والأهلية، طالبت الجموع المشيعة السلطة المحلية في المحافظة بالقيام بواجبها الوطني والقاء القبض على قتلة العسالي سيما وأن العصابة التي ارتكبت جريمة القتل معروفة لديها ولها سوابق اجرامية في مدينة تعز وفي أرياف المحافظة.

كما طالب المشيعون الأجهزة الأمنية في المحافظة بحماية الطفل رياض الزهراوي وتأمين أسرته، ووجهت دعوتها للمنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الأطفال للقيام بواجبها تجاه الترويع الذي يتعرض له الطفل الزهراوي وأسرته.

وفي معرض تعليقه على الحادثة، قال المحامي عبدالرقيب المونسي إن جريمة مقتل محمد العسالي لن تسقط بالتقادم وأن المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء لن يفلتوا من العقاب طال الزمن أم قصر. ولفت المونسي إلى أن الشهيد الحقوقي محمد العسالي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني كحقوقي أولاً وكجندي ثانياً وليس هنالك ما هو أنبل وأشرف من أن يموت الحقوقي وهو يدافع عن حق الطفولة في الحياة والعزة والكرامة.

الجدير ذكره أن العسالي يحمل ليسانس في الحقوق وهو نجل المحامي المعروف غالب سعيد العسالي، وقد استشهد أثناء التصدي للعصابة التي حاولت اقتحام منزل الطفل رياض الزهراوي للإجهاز عليه وعلى أسرته وسط مدينة تعز.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات