مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي يعلق على المجالس الثنائية للسعودية ويؤكد أنها التفاف على قطر وعُمان وإخفاء للفشل

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 05:42 مساءً ]

علق رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي على لجوء السعودية لمجالس التنسيق الثنائية بينها وبين الإمارات والكويت، معتبرا أن الأمر جاء لإخفاء فشل مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن مثل هذه المجالس تهدف إلى الالتفاف على سلطنة عمان وقطر لتصوير هام بأنهما من يعيق التعاون المشترك.

وقال “الحوثي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” : “مجالس التنسيق التي تقوم بها السعودية ساتر لإخفاء فشل مجلس التعاون الخليجي الذي أنشئ لهذا الغرض، ومحاولة لإخفاء التناقض في الرؤية والتكتيك وإلا فكانت الكويت مع أقل تقدير بحاجة إلى دعوة للانضمام للتنسيق الإماراتي السعودي”.

وأضاف: “وعليه وحتى لا تتعدد المجالس فأدعو الملك إلى ضم البحرين من الآن”.

وأوضح في تغريدة أخرى:” إن الناظر لهذه المجالس الحالية يعرف جيدا انها لا تعدو الالتفاف على عمان وقطر بتصويرهما من يعيق الاجتماعات او يعارض مهمة المجلس وان كانت تقع مسؤولية التفكيك على عاتق من ينشئ هذه المجالس كونها خطوات تعزز الانقسام وتلغي دور مجلس التعاون الذي كان مرتعا خصبا لانطلاق المؤامرات في عدوانهم باليمن”.

وكانت الكويت والسعودية قد وقعتا العاصمة أول أمس الأربعاء، 18 يوليو/تموز محضر إنشاء “مجلس التنسيق السعودي – الكويتي” المشترك، وفقاً للصفحة الرسمية للخارجية السعودية على الإنترنت.

وقال وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، في “تغريدة” نشرت عبر صفحة الخارجية، “وقعت مع أخي وزميلي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي — الكويتي، وهو انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين”.

يذكر أن الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي -الإماراتي، عُقد في مدينة جدة، يوم 7 حزيران/ يونيو الماضي، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات